ديمستورا يحذر من انهيار محادثات جنيف


جراسا -

حذر المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا من انهيار محادثات جنيف من أجل إيجاد حل للأزمة السورية. في الوقت الذي وصل فيه اليوم الأربعاء رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية إلى جنيف.

وصل رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة من المعارضة السورية رياض حجاب الأربعاء إلى جنيف حيث تبدو محادثات السلام غير المباشرة الجارية برعاية الأمم المتحدة متعثرة، على أن يلتقي بشكل غير رسمي الموفد الأممي ستافان دي ميستورا كما أفادت المعارضة.

ووصل حجاب بعد الظهر إلى جنيف، وسليتقي أعضاء وفد المعارضة في أحد فنادق المدينة. وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس الموفد الأممي يدخل الفندق، فيما أفاد مصدر في المعارضة ان الرجلين سيعقدان لقاءا غير رسمي.

ويتوقع ان يشكل مجيء حجاب دفعا دبلوماسيا للمحادثات المتعثرة الهادفة إلى وقف نزاع مستمر منذ أكثر من خمس سنوات في سوريا.

وقال دبلوماسي غربي "مع مجيء حجاب، ستتعزز قدرة الهيئة العليا للمفاوضات على التعبير عن موقف موحد للمعارضة".

وأضاف "إنها عملية معقدة جدا تتطلب أن تواصل الأطراف الحوار باستمرار".

والهيئة العليا للمفاوضات التي أرسلت إلى جنيف 35 إلى 40 موفدا، هي ائتلاف يمثل أطياف المعارضة السياسية والعسكرية للمعارضة السورية.

والمعارضة التي ألغت الثلاثاء لقاءا مع موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، لم تتخذ قرارا بعد حول استئناف المحادثات الأربعاء في مقر الأمم المتحدة في جنيف. أ ف ب 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات