هيلاري كلينتون تفوز في الانتخابات التمهيدية في ولاية أيوا


جراسا -

أعلنت الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون، أن المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأميركية فازت في الانتخابات التمهيدية التي أجريت يوم أمس، الاثنين، في ولاية أيوا، متقدمة على منافسها بيرني ساندرز، فيما لم تظهر النتائج الرسمية بعد، إثر التقارب الكبير في نتائج المرشحين.

وقال مات بول، مدير حملتها في أيوا، في بيان: "لقد فازت هيلاري كلينتون في المجالس الناخبة في أيوا. وبعد تحليل معمق للنتائج، ليس هناك من شك في أن وزيرة الخارجية (السابقة) فازت بوضوح بمعظم أصوات المندوبين على المستوى الوطني، وعلى مستوى الولاية"، مضيفاً: "إحصائياً ليست هناك معلومات استثنائية يمكن أن تعدل النتائج، وليس هناك احتمال أن يتمكن السيناتور ساندرز من قلب الوضع لمصلحته".

وامتنع الحزب الديموقراطي عن التدخل في النتيجة، لكنه أشار إلى تقدم طفيف لكلينتون على ساندرز، نظراً إلى أن فرز الأصوات لم ينته في إحدى الدوائر. وقال رئيس الحزب، إندي ماغواير، إن وزيرة الخارجية السابقة نالت ما يعادل 699,57 "مندوب" بموجب نظام التعيين المعقد جداً لدى الديموقراطيين، مقابل 695,49 لسيناتور فيرمونت. وأضاف أن نتائج الاثنين "تعتبر الأكثر تقارباً في تاريخ المجالس الناخبة في ولاية أيوا".

(أ ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات