توقيع مذكرة صداقة وتعاون بين مدينتي عمان ونابولي


جراسا -

وقعت امانة عمان الكبرى وبلدية نابولي الايطالية اليوم مذكرة صداقة وتعاون بهدف تعزيز روابط التعاون المشترك بين المدينتين في شتى المجالات.

ووقع الاتفاقية أمين عمان المهندس عمرالمعاني و مستشار الشؤون الثقافية في بلدية نابولي الدكتور نيقولا اوداتي بالنيابة عن رئيس بلدية نابولي ،وبحضوررئيس بلدية فوريو ورئيس لجنة التنسيق الدولية للسلطات المحلية في منطقة البحر المتوسط ( CIELM ) السيد فرانسيسكو ريني ورئيس بلدية هركولانيوم السيد غايتانو دانييلي  .
 
وأكد الطرفان حرصهم على تعزيز العلاقات بين المدينتين في  شتى مجالات الخدمات البلدية والثقافية والاقتصادية والسياحية  بما يخدم مصلحة المدينة ومواطنيها .

وبين المعاني واوداتي في تصريح صحافي ان مذكرة التعاون ستعمل على تقوية وتعزيز المعرفة وتطوير سبل تبادل المعرفة والتعاون في مجالات التنمية الاقتصادية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا إضافة للشؤون الثقافية والرياضية والسياحية وذلك من خلال اشراك مختلف قطاعات المجتمع المدني.

واعلن المهندس المعاني عن توجه مدينة عمان للترشح لاستضافة منتدى الثقافة العالمي لعام 2016 ، مشيرا الى ان مدينة نابولي ستستضيف المنتدى لعام 2013 .

وقال ان المنتدى الذي يقام كل ثلاث سنوات مرة في احدى المدن يهدف الى تبادل الخبرات في المجالات الثقافية بين المدن العالمية.

واشاد الدكتور نيقولا اوداتي بمدينة عمان التي تمتاز بتاريخها العريق حيث تعتبر مركز للجمع بين الثقافات والحضارات المحتلفة. مشيرا إلى ان توقيع مذكرة التفاهم بين المدينتين سيساهم في وضع الاسس السليمة للتعاون واتاحة الفرصة لتبادل الخبرات في مختلف المجالات بين الاجيال الجديدة.

وستعكس الاتفاقية اهتمام الطرفان في الحفاظ على علاقات الصداقة الوثيقة وتبادل الافكار فضلا عن تعزيز سبل الاتصال وتبادل الزيارات بين كوادر البلديات ومنظمات المجتمع المدني في كلتا المدينتين لتعزيز اواصر العلاقات الانسانية والاجتماعية والثقافية بين الشعبين وذلك اسهاما في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لدول حوض المتوسط.

وتهدف الاتفاقية الى الوصول للتبادل الناجح والمفتوح للمعلومات فيما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي والممارسات الادارية السليمة ، والتنمية الاجتماعية والثقافية وبرامج التنمية البيئية المستدامة للمدن علاوة على تشجيع استخدام مصادر الطاقة البديلة.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسه ومدير مدينة عمان المهندس عمار غرايبة ونائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والإجتماعية المهندس هيثم جوينات

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تعزيز العلاقات الدولية خاصة تلك المتعلقة بمدن حوض المتوسط وزيادة فرص ووسائل المعرفة المباشرة بين المدينتين من خلال النشاطات المؤسسية التي تساهم في متابعة الاطر القانونية المتعلقة بلجنة التنسيق الدولية للسلطات المحلية في منطقة البحر المتوسط ( CIELM ) والتي يشترك بعضويتها كل من مدينتي عمان ونابولي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات