حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة


جراسا -

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، تشكل الإنجماد في ساعات متأخرة من الليل في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية.

وذكرت الدائرة في نشرتها اليومية المسائية، أن الأجواء هذه الليلة ستكون باردة جداً في معظم مناطق المملكة، بينما تكون أقل برودة بمناطق الأغوار والبحر الميت.

وتوقعت الدائرة، أن تسجل درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة، في عمان الشرقية صفر درجة مئوية، وعمان الغربية -1، المرتفعات الشمالية -3، جبال الشراة -3، البادية والسهول الشرقية -2، الأغوار الشمالية 3، الأغوار الوسطى 6، الأغوار الجنوبية 8، والعقبة 7 درجات مئوية.

ويوم غد الجمعة، يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الإنجماد في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 9 الى 1 درجة مئوية، عمان الغربية 8 الى 1، المرتفعات الشمالية 6 الى -1، وجبال الشراة 6 الى -2، البادية والسهول الشرقية 9 الى -1، الأغوار الشمالية 17 الى 5، الأغوار الوسطى 17 الى 7، الأغوار الجنوبية 18 الى 9 والعقبة 17 الى 8 درجة مئوية.

أما يوم السبت، فيطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لذا تكون الأجواء باردة نسبياً أثناء النهار مع ظهور غيوم عالية الإرتفاع والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات المساء والليل، تتحول الأجواء الى باردة ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الإنجماد في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

ويوم الأحد، تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتحول الأجواء الى باردة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الإنجماد في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية وكذلك في السهول الشرقية.

أما في العقبة، فتكون الأجواء هذه الليلة باردة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً بعد الظهر والبحر هادئاً الى خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، من خطر تشكّل السيول بسبب ذوبان الثلوج، وخطر تشكّل الإنجماد في ساعات متأخرة من الليل في معظم مناطق المملكة، بما فيها الأغوار الشمالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات