حملة امنية للقبض على 30 مطلوبا بلواء الشونة الجنوبية


جراسا -

باشرت الاجهزة الامنية اعتبارا من مساء امس بتنفيذ حملة امنية في مختلف مناطق الشونة الجنوبية للقبض على المطلوبين ووضع حد للتجاوزات الامنية التي يشهدها اللواء.

وقال محافظ البلقاء عبدالجليل السليمات خلال لقائه وجهاء واهالي اللواء في قاعة المدرسة المهنية امس بحضور مدير امن اقليم الوسط العميد زهير البدارين ومدير شرطة البلقاء العقيد تحسين المومني ومتصرف لواء الشونة الجنوبية عبيدالله الشخانبة وعدد من مدراء الدوائر والاجهزة الامنية في اللواء ان الحملة تهدف لاعادة هيبة الدولة التي تعرضت للخدش باستخدام الاسلحة النارية بدافع ومن دون دافع وتعد غير مألوف واعتداء على حرمة المواطنين ورجال الامن ولا ينسجم هذا التصرف مع قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا.

واشار الى ان المنطقة باتت وكرا للسيارات المسروقة والتجاوزات الامنية ووردتنا العديد من الشكاوى من أهالي المنطقة لوضع حد لهذه التجاوزات واننا على علم بان العديد من اهلها باعوا منازلهم وتركوها جراء تردي الاوضاع الامنية.

واضاف السليمات ان هذه المعطيات والتراكمات باتت سببا مباشرا لقيامنا بهذه الحملة الامنية للحفاظ على كرامة المواطن وحريته وممتلكاته وهذا التوجه بات مطلبا شعبيا ملحَّا.

وقال ان رجال الامن الذين لم يكونوا مالكين القرار بالرد على مطلقي العيارات النارية اصبحوا الآن مخولين بالرد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن من منطلق الدفاع عن النفس.

وعن اشاعات حول زراعة الماريجوانا في بعض المزارع, اكد المحافظ ان فرقا من مكافحة المخدرات ستقوم بمسح المنطقة للتأكد من صحة هذه الاشاعات.

في الوقت ذاته دعا السليمات الاشخاص المطلوبين لتسليم انفسهم للاجهزة الامنية حيث سيلاقي كل من يسلم نفسه, سواء للاجهزة الامنية او للحاكم الاداري, كل احترام وتعاون وعدم المساس بكرامته, مشيرا الى انه سيتم منح المدة الكافية لهولاء الاشخاص لتسليم انفسهم وبعد ذلك ستتم ملاحقة الاشخاص المطلوبين حتى القبض على آخر مطلوب.

وقال ان عدد المطلوبين في اللواء يقارب 30 شخصا على خلفية قضايا جنائية وقضائية وان عدد السيارات المسروقة التي تم ضبطها هذا العام بلغت 85 سيارة منها 75 سرقت من خارج اللواء.

واكد المحافظ ان المنطقة كانت وما زالت منبتا للرجال ومصنعا للابطال, الا أن مريضي النفوس حولوا المنطقة إلى وكر للجريمة .

ويذكر ان الحملة الامنية أعقبت سلسلة من التجاوزات الامنية واصابة بعض افراد الشرطة خلال مواجهات ومطاردات مع المطلوبين كما ونفذت الاجهزة الامنية خلال العام 2007 حملة مشابهة لاعادة هيبة الدولة وازالة الاعتداءات على اراضي خزينة الدولة ولم تخل المنطقة من التواجد الامني منذ ذلك الوقت.

وثمن العديد من اهالي اللواء هذه الخطوة من قبل الاجهزة الامنية مبدين تعاونهم لتحقيق الامن والامان في المنطقة.
( العرب اليوم - حسن حسونة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات