تجدد تساقط الثلوج في الكرك وعجلون


جراسا -

تجدد هطول الثلوج في مناطق عدة من محافظات المملكة، اليوم الثلاثاء، لا سيما في المناطق الجنوبية، ما دفع الجهات المعنية لاتخاذ قرار يقضي بإغلاق العديد من الطرق الرئيسة والفرعية حفاظا على سلامة المواطنين.

فقد تواصل بمحافظة الكرك منذ الصباح اليوم تساقط الثلوج بشكل كثيف ما استوجب اغلاق عدد من الطرق الحيوية والفرعية.

ووفقا للمحافظ عبدالله آل خطاب فإن جميع الطرق الرئيسة سالكة بحذر بسبب تجدد تساقط الثلوج وتم تفعيل خطط الطوارئ من خلال غرف العمليات الرئيسة والفرعية في مختلف الوية المحافظة.

مدير أشغال محافظة الكرك راغب صبيح، ورئيس بلدية الكرك محمد المعايطة أكدا ان حوالي 25 آلية من ضمنها آليتان لمجموعة المناصير تعمل على فتح الطرق الرئيسة والفرعية بمختلف مناطق المحافظة.

من جهته، قال مدير دفاع مدني محافظة الكرك العقيد عبدالهادي الصرايرة انه تم انقاذ 66 شخصا كانوا عالقين بالثلوج في مختلف مناطق المحافظة وتأمين 165 معتمرا الى منازلهم والتعامل مع 93 حالة اسعاف و20 حالة غسيل كلى اضافة الى 4 حوادث سير نتج عنها 5 اصابات.

وفي لواء القصر وقضاء الموجب تشهد معظم المناطق تساقطا كثيفا للثلوج اعادت إغلاق الطرق التي تم فتحها.

ودعا المتصرف فراس ابو الغنم المواطنين الى عدم الخروج لتسهيل عمل الآليات في فتح الطرق وحفاظا على سلامتهم من الانزلاقات.

كما شهدت مناطق لواء فقوع شمال الكرك منذ ساعات مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء تساقطا للثلوج على فترات، الامر الذي تسبب بإغلاقات متكررة للطرق.

وقال المتصرف سلمان النجادا ان جميع الآليات التابعة للبلدية والأشغال العامة تعمل على فتح جميع الطرق الرئيسة والفرعية، لافتا الى ان جميع الطرق الرئيسة باللواء سالكة بحذر شديد، ودعا المواطنين الى عدم الخروج الا للضرورة القصوى والاتصال على أرقام طوارئ غرفة العمليات.

وفي عجلون،شهدت المناطق المرتفعة في المحافظة منذ الصباح تجددا لتساقط الثلوج بينما شهدت بعض المناطق في المحافظة تساقطا غزيرا للأمطار .

وقال المحافظ الدكتور فلاح السويلمين ان الاجهزة المعنية في المحافظة تقوم منذ الصباح الباكر بمراقبة الطرق وفتحها امام حركة السير خصوصا في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج، مبينا ان خطة الطوارئ يتم تطبيقها على ارض الواقع ضمن تقسيمات عمل محكمة للسيطرة على ادامة السير امام المركبات .

ودعا السويلمين الى عدم استخدام الطرق الا للضرورة القصوى تحسبا من الانزلاقات بسبب الانجماد وخصوصا في فترة الصباح الباكر، مشيرا الى ان جميع الطرق سالكة بحذر رغم الانجمادات حيث ستقوم اليات الاشغال بفتح الطرق وتسهيلها امام حركة السير.

من جهتها، واصلت غرفة الطوارئ التي شكلتها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا بتقديم خدماتها الاغاثية المتنوعة للاجئين السوريين في المفرق وخاصة قاطني الخيام والمناطق التي تشهد تدنيا كبيرا في درجات الحرارة.

وفي بيرين عمدت البلدية بالتعاون مع الاشغال العامة الى رش كميات من الملح على الطرق النافذة والمهمة لإذابة الثلوج والتغلب على حالة الانجماد، بحسب رئيس البلدية هاني الخلايلة.(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات