"ليلة حمراء" تسببت بخطف 3 أميركيين في بغداد


جراسا -

أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، الاثنين، أن الأميركيين الثلاثة الذين تبحث عنهم السلطات تعرضوا للخطف من داخل شقة "مشبوهة" في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وقال معن في بيان مقتضب: "تأكد لدينا اختطاف ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية الأميركية خلال تواجدهم في الدورة (حي الصحة)، داخل شقة مشبوهه"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس". وأضاف أن "القوات الأمنية باشرت البحث عنهم واتخاذ الإجراءات اللازمة".

بدوره، أكد ضابط برتبة عقيد أن المترجم الذي يعمل معهم دعاهم إلى شقة في الدورة، لتمضية "سهرة حمراء"، لكن "مليشيات مجهولة قامت باقتحام المكان وخطفتهم".

وكان المتحدث باسم الخارجية جون كيربي قال: "تلقينا تقارير عن فقدان مواطنين أميركيين في العراق"، مضيفا: "نعمل بالتعاون الكامل مع السلطات العراقية لتحديد مكان هؤلاء الأشخاص واستعادتهم".

وتابع أن "سلامة وأمن المواطنين الأميركيين في الخارج هما أولوية قصوى لدينا"، دون أن يحدد عدد المخطوفين أو ظروف اختفائهم.

بدوره، استنكر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، تزايد حالات خطف الأجانب في هذا البلد، الأمر الذي من شأنه أن "يسيء إلى علاقات العراق" مع الدول الأخرى.

وشدد رئيس البرلمان على أن "اختطاف المواطنين الأميركيين ومن قبلهم الصيادين القطريين الذين لا يزال مصيرهم مجهولا، يشير دون شك إلى تنامي عمل العصابات المنظمة، ويسيء إلى علاقات العراق مع الدول الشقيقة والحليفة والصديقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات