الفهلوي


اعطوني فقط ثلاث دقائق وبخلص ؛ وكمان ثلاث دقائق وبعدها دقيقة واحدة ، وكانت خلاصة زمن كلام دولة النسور والذي تابعته بالصدفة على شاشة التلفزيون الأردني في خطاب الموازنة نصف ساعة من الفهلوة السياسية.

النسور كرر كلمة جباية وراء كل مبلغ مالي تم انفاقه على مشاريع وطنية ، وتلك المشاريع المتعلقة بالماء وبناء المدارس وتعبيد الطريق الصحراوي وبقية ما صرح به النسور ؛ هي مشاريع تم تمويلها من قبل دول على شكل منح ؛ أي انها ليست من ال74% من ايرادات الميزانية ؛ والتي جميعها جاءت عن طريق الضرائب والرسوم التي تسحبها الحكومة من جيب المواطن .

لمدة نصف ساعة والثلاث دقائق لم تنتهي ، وكما يقال كيف عرفت انه يكذب ؟ ، من كثر ما كرر دولته كلمة مش جباية !؛ ويبقى موضوع تلال الفوسفات في مدينة الرصيفة قصة أخرى لا بد من الوقوف عندها ، وذلك ﻷن دولته فتح ابواب للفساد لن تغلق من خلال وضع اجزاء كبيرة من اراضي الفوسفات تحت تصرف البلدية ، والجزء المخيف هنا أن دولته اقر واعترف وبناءا على معلومات خبراء ؛ ان تلك التلال تحوى كميات كبيرة من المواد المشعة ، وبالتالي يجب العمل عليها بحذر شديد ، والى ان أنهى دولته الدقائق الثلاث كنت قد غفوت وذهبت بسابع نومه وحلمت بان دولته يلعب في تلك التلال وهو صغير وانا اراقبه وادعو الله ان تزل قدمه ؛ فربما وقع ولم اشاهد تلك الدقائق الثلاث له وهو أصبح عجوز يعشق دور الفهلوي السياسي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات