إطلاق متبادل لسراح سجناء بين أمريكا وإيران


جراسا -

أعلن مصدر مطلع أنه وتزامناً مع إطلاق إيران لأربعة سجناء من حملة الجنسية المزدوجة قامت أميركا أيضاً اليوم السبت بإطلاق سراح سبعة معتقلين إيرانيين من سجونها.

وأضاف المصدر المطلع في تصريح لوكالة "ارنا": أن السجناء الذين تم إطلاق سراحهم هم كل من "نادر مدانلو"، "بهرام مکانیك"، "خسرو افقهي"، "آرش قهرمان"، "تورج فریدي"، "نیما كلستانه" و"علي صابونجي".

وبحسب المصدر فإن إيران أيضاً أطلقت سراح كل من "جیسون رضاییان"، "سیامک نمازي"، "أمیر حکمتي" و"سعید عابدیني".

وكان المدعي العام في طهران "عباس جعفري دولت ابادي" أعلن قبل ساعات عن إطلاق سراح 4 سجناء من حملة الجنسیة المزدوجة في إطار عملیة لتبادل السجناء.

وأوضح جعفري دولت ابادي أنه وفقاً لقرار المجلس الأعلی للأمن القومي الایراني وبناء علی المصلحة العامة للدولة، تم إطلاق سراح أربعة من السجناء الایرانیین من حملة الجنسیة المزدوجة الیوم السبت وذلك في إطار عملیة لتبادل للسجناء.

وأعلنت إيران في وقت لاحق بأنها ستفرج عن رهينة أمريكية خامسة لديها لا صلة له بصفقة التبادل بينها وبين أمريكا. الجزيرة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات