المعاني : مجلس التعليم العالي يوقف الاستثناءات من شرط المعدل في قبول البكالوريوس


جراسا -

خاص - اعلن وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني ا ن المجلس اوقف جميع الاستثناءات من شرط المعدل التي كانت تمنح من قبل وزير التعليم العالي ومجالس الامناء في القبول الجامعي لمرحلة البكالوريوس وفي جميع الجامعات الرسمية والخاصة.

ونوه المعاني في جلسه لمجلس الى ان قرار الايقاف يأتي لضمان جودة التعليم العالي ومخراجاته لافتا الى ان الاستثناءات التي منحت في وقت سابق نتج عنها طلبة لم يفلحوا في دراستهم لتوجه سهام الاتهام بان التعليم العالي فاشل .

ولفت المعاني النظر الى ان العمل وفقا للاسس التي سيتم اقرارها ستبدأ اعتبارا من الفصل الدراسي المقبل ولم يعلق الوزير فيما اذا تم التوصل الى اتفاق حول بعض شروط القبول في الدراسات العليا لجهة الغاء شرط التوفل والتقدير الجيد وغيرها.

وتقدر عدد الاستثناءات التي منحت للطلبة من شرط المعدل الفصل الماضي بحوالي الف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة في حين اعتذر المعاني عن جميع طلبات الاستثناءات التي قدمت بعد انتهاء فترة القبول.



تعليقات القراء

طالب اردني
الله يخلصنا منك على خير ,,,انت مثل طوقان بالضبط ...كلام كثير وقرارات كثيرة وبالنهاية نتائج كارثية
25-12-2009 08:39 AM
محمد سهيل بني ارشيد
جريء يا معالي الوزير والاردن بحاجة الى امثالك ممن يملكون الجراة برؤيا ثاقبة .
انت وضعت يدك على الجرح وها هو العلاج الذي ابديت - سلمت يا معالي الوزير بقرارك الشجاع .
25-12-2009 09:04 AM
ابو صخر
لو يتم اعاده النظر بشرط القبول للدراسات العليا من حيث المعدل وخصوصا ان هناك من ينقصه اعشار عن الجيد
25-12-2009 10:13 AM
محمد سهيل بني ارشيد
مساعدة الطالب الغير مؤهل للدراسة الجامعية الاولى ينعكس سلبا على من ستطبق عليه مخرجات ذاك الطالب - نحن نعتبر تكملة الدراسة والحصول على المؤهل الجامعي هي الركيزة التي سينتتقل بها ذاك الطالب الى الحياة العملية وبالتالي سيكون اللبنة الاساس في بناء الدولة فمن يرضى ان تكون تلك اللبنة ضعيفة في ذاك البناء ؟ نعم للمساعدة في غير مضرّة الآخرين او في غير اضعاف البلد ولكن لا للمساعدة في اضعاف الآخرين - ولتكن الكفاءة هي المرجع في التعليم وليكن العدل في التنافس الحر شعارنا .
25-12-2009 10:16 AM
طالبة العلوم
السلام عليكم أنا يادكتور انظلمت لانه الي معدله أقل مني درس تخصص احسن مني بسب هذه الاستثناءات شكرا لك
25-12-2009 02:52 PM
راية
انا معدلي مقبول وكملت ماجستير ولا استطيع اكمال الدكتوراة لانه منع المقبول غي البكالوريوس من الاكمال واهلبي لايسمحو لي بمغادرة البلد والدراسة في الخارج علما باني مبدعة غي مجال تخصصي وقمت بنشر بحوث غي مجلات عالمية يعني ماذا تفعل المراة بهذه الحالة واصلا شرعا لا تساغر المراة مسيرة يومين الا ومعها محرن حرام شرعا ..ماذا افعل وانا غير متزوجة لماذا احرم من حقي في التعليم ولي عدة ابحاث تصل الى تسعة مسجلة في الاردن..ارجو من معالي الوزير ملاحظة هذه الحالة لو كنتم غعلا تبحثون عن العدالة والتميز بالعلم لماذا احرم انا من الدراسة ولماذا لم تشترط المجلات العالمية شرط المعدل حتى تنشر لي ولماذا لو ذهبت الى امريكا لادرش ساحصل على منحة دراسية وساقبل ولن يقولون لي انت معدلك مقبول اليشت قدوتنا امريكا والدول الاجنبية ..هم يسمحون للمقبول بالدراسة..من ينصفني وماذا اغعل هل اجري عملية تغير الجنس الى ذكر مثلا والله حرام .سؤال لماذا بتم تخريج الطالب بمعدل مقبول ...هل حتى تقولون له اذهب انتوربك فقاتلا..وبعدين انا لما درست بكالوريوس ماكان في مصدر معلومات انترنت ولا كتب بالمكتبة والطلبة الي كانوا يحفظوا اسئلة السنوات كانوا يحصلو على معدلات عالية وليسو مبدعين..
25-12-2009 08:50 PM
علي رداد المعاني
الله يطول عمرك ابو طارق ويكثر من امثالك والاردن بحاجه لرجال مثلك مع انو الى مثلك نوادر في هالبلد كبير يا ابو طارق
وادام الله الاردن وملكنا واطال في عمره
25-12-2009 09:16 PM
شو الخبر هاد\ بني حسسسسسسسن
بدنا توضيح من معاليكم للخبر.. لانه غالبية الناس مش فاهمين يا معالي الوزير والا هي الشغلة رؤوس اقلام فقط!!!
26-12-2009 01:38 PM
كامل
وبعدين خلصونا من شرط الجيد في الدراسات العليا
27-12-2009 09:50 AM
مجموعة محامين
اد.وليد المعاني وزير التعليم العالي ارجو التكرم بالعلم بانه قبل استلامكم الوزارة قد اصدر قرار من وزارة التعليم العالي بعدم السماح لخريجي الجامعات السودانيه باكمال دراسة الدبلوم او الماجستير وهذا القلرار كان قرار عجيب غريب علما بان العديد ذهب للدراسه للخارج ونحن اكملنا دراستنا وتريبنا وانتسبنا لنقابة المحامين نرجو اعادة النظر بالقرار المشار اليه اعلاه لانه كان قرار اجحف بحق الاف الطلبه ولانه قرار فردي وليس مؤسسي
27-12-2009 10:23 AM
الى الطالب الأردني في 1
اكيد انت مش اردني......وعلية اقول لك الله لا يوفقك دنيا واخره.
27-12-2009 02:07 PM
مواطن
لليش بتسبو على رقم واحد اول الرقص حنجله شوفو شو عمل بالنسبه لاقامه الطلبه في الخارج وعليها قيسو وهو من ايمتا الحده بتخلف كتاكيت
27-12-2009 05:19 PM
doctor
Its too late, the rule in Jordan is the exceptions ! more than 50% of university seats are exceptions!
I wonder why ! i studied in Jordan, many many of my colleges were unqualified. they used to take undecent ways to get the seat.



27-12-2009 06:58 PM
الى معالي المعاني
شو صار يادكتور بطلبة الانتساب الراغبين بمواصلة دراستهم العليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15-05-2010 04:47 AM
دودو
الله يوفقك انك تشوفلنا حل بلنسبة لااقامة الطلبة في الخارج للدراسات العليا لانه عنجد صار في ظلم كبير عليهم حيث انه الاطروحة المفروض انهم يشتغلوا فيها من دون دوام جامعي يعني والله حرام اننهم يتغربوا هيك كمان سنة وانت عارف مصاريف الحياة كيف غالية عنجد حاول انك تلغيها بترجاك
25-06-2010 10:14 PM
طالب اردني
يا زلمة انت ما صدقت ع الله وينادولك وزير ع شان تقيم الدنيا وتقعدها

يا زلمة سيبك من هالقرارات اللي بتعمل كوارث بمستقبل الشباب

وبيحكوا ليش اقتصاد البلد بيتراجع ... لانه يا معالي الوزير قراراتك الحكيمة هي اللي بتخلي الطلاب الاردنيين يسافرو بريت البلد لحتى يكملو دراستهم ... بما انه انت مو سامحلهم يعني ... فكيف اللي بريت البلد بدهم يجو هون ويدعموا اقتصادنا ... يا سيدي قرارك مش بمحلو من اول ما جسلت على الكرسي ولا قرار متل العالم والناس ... واللي متلك ما بيطول ..
15-09-2010 01:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات