فورين بوليسي: أمريكا اختارت الدخول في عش الدبابير


جراسا -

ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن الولايات المتحدة اختارت الدخول في عش الدبابير بعد الاتفاق النووى الذي وقعته مع إيران كما اختارت البقاء عن قريب من الصراعات بين إيران والسعودية.

وأوضحت المجلة، أن حيثيات الاتفاق جاءت كمحاولة لوقف انتشار الأسلحة النووية، ومساعدة إيران على البقاء بشكل معتدل. والذي يعتبر تحولا إزاء السياسات الأمريكية الخارجية والتوضيح بأن المملكة العربية السعودية ليست وحدها التى يزداد وضعها في المنطقة ولكن إيران أيضا.

وأشارت المجلة، إلى أن السعودية كان من الممكن أن تختار توقيت مختلف لتنفيذ حكم الإعدام على رجل الدين الشيعي "نمر النمر" رغم إمكانية تأجيل تطبيق الحكم إلى جانب عدم وجود سبب محدد لضمه في قائمة الإعدام الجماعي لـ 47 شخصاُ من المعارضين السياسيين، حيث يعتبر أكبر عملية إعدام وقعت منذ 1979.

وتابعت المجلة، أن السعودية تعلم جيدا أن إعدام النمر سيستفز الإيرانيين ويربك الأمريكان، ولكنها اختارت هذا التوقيت لبعث رسالة واضحة للإدارة الأمريكية وهي إنزعاج الرياض من واشنطن ومن الإتفاق النووي وشعورها بخيانة أمريكا لها.

وأضافت المجلة، أن إيران حذرت من إعدام النمر فور صدور الحكم عليه في أكتوبر 2014، وكانت هناك توقعات بالعفو عنه في عهد الملك الراحل "عبد الله بن عبد العزيز" أو على الأقل احتمالية عدم تنفيذ الحكم. ولكن عندما جاء الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع إلى السلطة في يناير عام 2015، بدأ بتنفيذ قرارات مزاجية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات