قوانيننا قاصره .. أم مشرعّينا ..


باعتقادي ان لدينا قصوراً وظلماً اذا ما استقرأنا ما يعانيه المتقاعدين المدنيين منهم والعسكريين من إجحافٍ والكيل بمكيالين , والسبب في التشريعات الناظمه وقصور القوانين وغياب للعداله,, فالرجل بعد ان يفني عمره في خدمة الوطن اي كانت وظيفته مطلوب منه أن يموت قاعداً ويتحسر على ما آلت اليه الأمور, وكيف يكافأ لا اقول بالنسيان فحسب , بل ايضاً بالنكران على ما قدم للوطن,, فليس مقبولاً البته ان يكون تقاعد عمرو مثلاً الف دينار وقد تقاعد اليوم بينما تقاعد زيد الثلاثماية دينار علماً انهما شغلا نفس الوظيفه وقد تقاعد زيد قبل عام مثلاً..

الانظمه والتشريعات البشر من وضعها وهي ليست بكتب سماويه,, اذا لماذا يحرص المشرعون على ابقاء التفاوت في حقوق الناس وكأنهم يقولون من لا يعجبه القول فليضرب بعرض الحائط رأسه..الشعور بالغبن يقود على الخروج على الوطن ويضعف الانتماء, كما يجلب الامراض والهموم..

لماذا لا يصار الى توحيد الرواتب التقاعديه لكل موظفي الدوله وكلٌ حسب خدمته ودرجته ان تقاعد اليوم او قبل عشر سنين, كما العسكريين ايضاً مرفوض ان يكون هناك تفاوت في التقاعد حتى ان تقاعد بعض الرتب الأقل اليوم اضعاف الرتب الأعلى, وبالتالي ونحن نعي ان متطلبات العيش الكريم تستدعي رفعها ليشعر الانسان المتقاعد ان حقوقه مصانه والجميع سواسيه تحت مظلة القانون..

تابعنا حرص النواب من خلال خطبهم في مناقشة الموازنه حرصهم على اعطاء النائب تقاعد مدى الحياه بالرغم من انهم لم يمضوا اكثر من اربع سنين في المهنه, هل هم أحق من باقي الناس في الحصول على ارقام فلكيه استرضاءً لهم ,,أم من افنى العمر على تخوم الوطن دفاعاً عن الوطن وكرامة انسانه,, او من افنى العمر إعداداً للاجيال من معلمين وغيرهم؟؟ اعتقد جازماً ان الأولى بالاهتمام المتقاعدين المدنيين والعسكريين..

الكيل بمكيالين يرفضه العدل, والعدل اساس الحكم.. نعم الدوله مطالبه وللعلم لست بمتقاعد لا مدني ولا عسكري,, بوضع قانون جديد يساوي بين المتقاعدين كلٌ حسب خدمته ورتبه او درجته لنضمن للمتقاعد حياه كريمه آخر العمر والجميع سيجلس على كرسي الانتظار في وداع الحياة..لماذا لا نحترم عطاءهم ونكرمهم على ما قدموا آخر العمر, فلا يحتاجوا الابناء ,, نؤمن لهم تأمين صحي يليق بهم وهم في حاجته لا ان ينتظروا اياماً وشهور للاستشفاء او في انتظار اجراء عمليه..الدوله مقصره ايما تقصير في ايلاء هذه الكوكبه الاهتمام والرعايه,, لا نريدها ان تتمنن عليهم ولكن لتعطيهم حقوقهم ضمن عداله يقبل بها الجميع..ودمتم ودام خير الوطن فهو للجميع..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات