10 إصابات بـ"الخنازير" في مستشفى الملك المؤسس


جراسا -

بلغ عدد المرضى المصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1) والذين أدخلوا لمستشفى الملك عبدالله المؤسس لغاية اليوم الأربعاء 10 حالات لتلقي العلاج، وفقاً لمدير المستشفى الدكتور إبراهيم بني هاني.

وقال بني هاني أن عدد الذين راجعوا المستشفى وأجريت لهم الفحوصات اللازمة بلغ 65 مريضاً وهم يعانون من الإنفلونزا الموسمية العادية، موضحاً أن نتيجة الفحوصات المخبرية التي أجريت بينت أن 32 حالة مصابة تلقت العلاج وغادرت المستشفى، فيما يمكث حالياً 10 مصابين قيد العلاج.

وبيَّن أن المستشفى جاهز بإمكانات ومعدات كاملة في غرف عزل، لافتاً إلى أن تلقي العلاج في بداية المرض ينجي المصاب ولا يشكل خطراً على صحته.

وعن عدد الوفيات بمرض فيروس (H1N1) فقد بلغ خلال الشهرين الأخيرين خمس حالات.

أما بخصوص أسرة أحد المصابين من مدينة الرمثا وعددهم أربعة أفراد قال بني هاني أن طفلين من الأسرة يتلقيان العلاج في المستشفى وباقي أفراد الأسرة حصلت على العلاجات والتحصينات اللازمة وهم بصحة جيدة وغادروا المستشفى.

ونصح مساعد مدير المستشفى، أخصائي الأمراض التنفسية الدكتور بشير الخصاونة المواطنين بمراجعة المستشفيات في حال الإصابة بأعراض الإنفلونزا لعمل الفحوصات اللازمة ومكافحة المرض في بدايته في حال الإصابة به قبل استفحاله، مشيراً الى أن الإنفلونزا الموسمية هي عادية ولا تشكل خطورة، والحالات موجودة في مستشفى الملك عبدالله المؤسس، لأن المستشفى تحويلي ويأتي إليه المرضى من أربع محافظات في إقليم الشمال إضافة الى الإدخالات المباشرة. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات