كيري يعد بتعزيز دفاعات الأردن


جراسا -

رصد - أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن نية الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز دفاعات الأردن كدولة مجاورة لأماكن تمركز التنظيم الإرهابي "داعش".

وقال كيري في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت لعرض أجندة السياسة الخارجية الأمريكية للعام 2016 في واشنطن أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعزز دفاعات الأردن ولبنان وتركيا لمجاورتهم  أماكن تمركز هذا التنظيم الإرهابي.

وقال كيري: "إن واشنطن عازمة على تكثيف الجهود لمنع انتشار تنظيم داعش في ليبيا، واصفاً مقاتلي التنظيم بأنهم "مرضى نفسيين، وقتلة، ومغتصبون، ومجرمون، ومدمرون".

من جهة أخرى، عبر جون كيري، عن شكر واشنطن للسلطات الإيرانية على تعاونها في مسألة إطلاق سراح البحارة الأميركيين، الذين احتجزتهم إيران ليلة أمس.

وقال كيري، "نشكر السلطات الإيرانية على تعاونها في مسألة إطلاق سراح البحارة الأميركيين".

وتابع قائلا "الحل السلمي لأزمة البحارة هو بمثابة شهادة للدور المحوري الذي تلعبه الدبوماسية" في ضمان أمن الولايات المتحدة. وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات