ثلوج على المرتفعات الشمالية نهاية الشهر الحالي


جراسا -

تشير الخرائط الجوية لدى دائرة الأرصاد بأن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا  في الفترة ما بين 24 - 1 الى 26- 1 - 2016 حيث من المتوقع أن تشهد المرتفعات العالية جدا في المناطق الشمالية من المملكة تساقطا للثلوج مشيرة في الوقت ذاته الى أن احتمالية ذلك لا تتعدى الـ 50 % .

وقالت دائرة الأرصاد في نشرتها الجوية التي وصلت "جراسا" أن درجات الحرارة العظمى في تلك الفترة ستتراوح من من 8 - 9 درجات مئوية، بينما تتراوح الصغرى من 3 - 4 درجات.

وبينت الأرصاد أن المرتفعات العالية جدا بشكل عام ومنها الشمالية هي التي ستشهد تساقطا للثلوج، و أن الطقس سيكون غائما مع تساقط الثلوج في الأماكن المشار اليها  ، وأن هذه الحالة لن تستدعي اغلاق الطرق ، منوهة أيضا الى أن اتجاه الرياح سيكون جنوبي غربي ، ومدى الرؤية الأفقية سيكون أقل من 1 كم أحيانا .

وحذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك الفترة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض ، وفي المناطق الشرقية بسبب الغبار بفعل الرياح، كما حذرت من حدوث الانزلاق بسبب الهطول ، منوهة الى احتمالية حدوث انجماد .

وفيما يتعلق بالحالة الجوية للأيام القليلة القادمة في الفترة من 14-1 الى 19-1-2016  أشارت دائرة الأرصاد الى أن الطقس يكون غائما بشكل عام الى غائم جزئي مع احتمالية ضعيفة لتساقط الأمطار ، وأن درجات الحرارة العظمى تتراوح من " 11 - 14 " درجة مئوية ، فيما تتراوح الصغرى من " 5 - 6 " درجات.

وفي الفترة من  20-1 الى 23 - 1 - 2016 أوضحت دائرة الأرصاد أن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي ماطر بحيث تعم الأمطار غالبية مناطق المملكة ، ويكون اتجاه الرياح من غربي الى جنوبي غربي ، ومن غربي الى شمالي غربي ، ويكون الطقس غائما وماطرا بإذن الله تعالى ، مع احتمالية ضعيفة لتساقط حبات البرد.

وحذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك الفترة  أيضا بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض ، وفي المناطق الشرقية بسبب الغبار بفعل الرياح، كما حذرت من حدوث الانزلاق بسبب الهطول ، منوهة الى احتمالية حدوث انجماد .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات