جامعة الزرقاء .. وقضايا المخدرات


مبادرة من جامعة الزرقاء الاهلية بعقد لقاء حواري لبحث أسباب انتشار المخدرات والحبوب بين الشباب والطلاب وصل لمرحلة تستدعي تناول الموضوع بشجاعة وحوار من خلال الجهات المعنية.

وتوج اللقاء برعاية المحافظ ومدير الشرطة واعلاميين ومكافحة المخدرات بالزرقاء ومدراء الاوقاف بالزرقاء والرصيفة وقيادات مجتمع المحلي لبحث الأسباب التي عجلت بأنتشار المخدرات بطريقة وحشية مخيفة تهدد الامن المجتمعي، وهي كارثة بين جيل المستقبل وخطر رهيب اقوى من خطر التطرف .

وللوقوف على أسباب الانحراف لا بد من حوار تشاركي جاد وحاسم للتصدي لجريمة المخدرات .

جامعة الزرقاء الاهلية تسجل بادرة تستحق الاهتمام، كون الخطر يهدد إستقرار الاسرة والانحراف وكيان التعليم بمنارات العلم من المدرسة والجامعة والمسجد والكنيسة .

وعلينا طرح سبل مكافحة آفات المخدرات والانحراف . وهل هي من الاسرة او الشارع او تفكك الحياة الاجتماعية نتيجة الفقر والحرمان. او هناك دوافع نحن نجهل دورها . 

لكن السؤال . شو سر غياب هيئة شباب كلنا الاردن عن جلسة الحوار، وهنا جاء الأستغراب والاستفسار!.

الندوة هي عن الشباب، فكيف تم تغييب او تجاهل دعوة الهيئة المعنية بالشباب .

والختام كان لشباب جامعة الزرقاء بعرض مسرحية عن دور الاسرة بانحراف الشباب نتيجة الإهمال، والخلاف بين الاب والام، وتحويل البيت لصراع بين الفقر والحرمان والجوع والاستفزاز .

قضية بحاجة لموقف حازم من الجهات المعنية للتصدي لدخول الحبوب المخدرة من خلال سلع تدخل المملكة دون معاينة فعلية حقيقة !!.
فهل من مجيب؟.

ربي تحمي مملكتنا من كل جاحد ملعون .آمين
* كاتب شعبي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات