مدير الإمتحانات: أسئلة الرياضيات صحيحة وسليمة


جراسا -

قال مدير إدارة الإمتحانات في وزارة التربية والتعليم زيدان العلاوين، أن جميع الأسئلة التي وردت في امتحان الرياضيات لطلبة التوجيهي الفرع العلمي صحيحة وسليمة ولا تشوبها شائبة وتطابق جدول المواصفات التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب.

وأضاف العلاوين في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الإثنين، أن رؤساء لجان التصحيح لمبحث الرياضيات ناقشوا أمس الإجابات النموذجية للأسئلة الواردة في الإمتحان، وأجمعوا على صحة هذه الأسئلة وعدم وجود أي غموض فيها وأنها لا تتسم بالصعوبة أبدأ، مؤكداً أن مادة الرياضيات مادة تراكمية، وأن جميع ما يرد في الثانوية العامة مبني على ما تعلمه الطالب خلال سنوات الدراسة السابقة.

وحول سؤال المنشور الذي ورد في الإمتحان لليوم الأول لطلبة الفرع العلمي، أكد العلاوين أن تطبيقات مماثلة وشبيهة ضمن موضوع التفاضل وردت في كتاب الرياضيات من الصفحة 200-212، مبيناً أن إسم المنشور "متوازي المستطيلات" ورد مع الطلبة في الصفين التاسع والعاشر.

وقال "لن يكون هناك إعادة أو إلغاء للإمتحان ومن غير الممكن الحكم على أداء الطلبة فيه أو إجابتهم لأسئلته أو أي سؤال بعينه قبل البدء بعملية التصحيح لدفاتر إجابات الطلبة والتي بدأت فعلياً اليوم". بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات