ادارة الترخيص تدعو المواطنين لاستلام ردياتهم


جراسا -

نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية النظام المعدل لنظام رسوم ترخيص المركبات، فيما باشرت ادارة الترخيص بالعمل على هذا النظام منذ اليوم داعية المواطنين الذين رخصوا مركباتهم بناء على النظيم القديم مراجعتها لاستلام فروقات المبالغ المستحقة لهم. 

ووفق التعديل الاخير استثنيت المركبات ذات المحركات سعة 3001 سي سي فاكثر من النظام رقم 100 الذي بدأ تنفيذه فعليا من مطلع كانون الاول الماضي.

وقال مدير ادارة الترخيص العميد عناد نزال الركيبات اليوم الاحد ان النظام المعدل استثنى المركبات التي تبلغ سعة محركها 3001 سي سي فاكثر والمسجلة قبل نفاذ النظام الاخير من رسوم الترخيص الجديدة وابقاها كما هي قبل النظام.

واوضح الركيبات ان المركبات التي تسجل وترخص بعد نفاذ النظام (الاول من كانون الاول 2015 وما بعد) ستكون رسومها كالتالي : المركبات ذات المحرك سعة 3001 - 4000 ستدفع ما قيمته 450 دينارا، والمركبات التي تبلغ سعة محركها من 4001 فاكثر ستدفع رسوما قيمتها 600 دينار كرسوم ترخيص وهي الرسوم الواردة بالنظام رقم 100 المنشور بالجريدة الرسمية مطلع تشرين الثاني الماضي.

وعن فرق الرسوم للمواطنين الذين رخصوا مركباتهم عقب النظام الاخير وفق الرسوم الاخيرة واستحقوا الرديات ، دعا الركيبات المواطنين الذي دفعوا فروقات برسوم ترخيص مركباتهم الى مراجعة ادارة الترخيص لاستكمال اجراءات اعادة اموالهم.

واوضح الركيبات ان ادارة الترخيص ستزود المواطنين بكتب رسمية موجهة الى وزارة المالية لاعادة فرق الرسوم اليهم، مؤكدا عدم امكانية ترصيد المبالغ او الاحتفاظ بها وفقا للتشريعات المعمول فيها.

وقال ان المواطن بإمكانه مراجعة الترخيص باي وقت خلال الدوام الرسمي والحصول على كتاب رسمي لاستعادة امواله من وزارة المالية، وذلك بعد تدقيق الرسوم والتأكيد فعليا بان المواطن دفع رسوما اعلى مما هو وارد بالنظام.بترا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات