إنجماد في معظم مناطق المملكة .. السبت


جراسا -

تبقى المملكة حتى مساء يوم غد السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والقطبية والتي مصدرها شرق أوروبا، وفق مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس محمد سماوي.

وتوقع سماوي أن تشهد الليلة تساقطاً للثلوج على المناطق التي يصل إرتفاعها الى 800 متر، لتتراكم بسماكات متفاوتة من منطقة لأخرى، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-70 كم في الساعة.

وأشار الى أنه واعتباراً من مساء الغد ستتأثر المملكة تدريجياً بامتداد مرتفع جوي، فيما تبقى خلال نهار السبت تحت تأثير الكتلة الهوائية مع إستمرار الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر، مثلما توقع استمرار تساقط زخات خفيفة من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية في الشمال والوسط والجنوب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ولفت سماوي الى احتمالية تشكل الإنجماد بعد منتصف ليل السبت/ الأحد، في معظم مناطق المملكة، خصوصاً على المساحات المغطاة بالثلوج وتجمعات مياه الأمطار في مناطق الشمال والوسط والجنوب، باستثناء مناطق الأغوار والعقبة والبحر الميت، وتتحول الرياح الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

ويوم الأحد يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة، والأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع إحتمال تساقط أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتناقص الغيوم تدريجياً وتكون الأجواء باردة جداً، مع توقع حدوث الإنجماد في معظم مناطق المملكة في ساعات ما بعد منتصف الليل باستثناء الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح خفيفة متغيرة الإتجاه.

أما يوم الإثنين فيطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة وباردة نسبياً في الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ومثيرة للغبار، لتتحول الأجواء في ساعات الليل الى باردة بوجه عام، وبعد منتصف الليل يتوقع تشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار الجنوبية والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الإتجاه.

وحذر مدير عام الأرصاد الجوية، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وأماكن تجمع المياه، وخطر الإنزلاق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، إضافة الى توخي مخاطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، إضافة الى خطر تراكم الثلوج في المناطق المذكورة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات