إنهيار جزئي لجدر إستنادية بفعل الأمطار ( صور )


جراسا -

تعاملت الكوادر الميدانية لأمانة عمان الكبرى مع 69 ملاحظة وردت الى غرفة الطوارىء الرئيسية والمناطق تتعلق بعضها بإغلاقات لبعض خطوط تصريف مياه الأمطار، والتي ترتبط مع خطوط صرف صحي لمناطق سكنية"، وكذلك تجمعات مائية في عدد من الشوارع سرعان ما انتهت بالعمل على فتح مناهل تصريف مياه الأمطار.

وأشار الناطق الرسمي باسم أمانة عمان عز الدين شموط في تصريح وصل "جراسا" الى أن شبكات الطرق الرئيسية والداخلية في مختلف مناطق العاصمة سالكة وتشهد حركة سير طبيعية.

وبين شموط ان حوالي 4800 مهندس وفني وعامل يعملون منذ أمس الخميس وحتى انتهاء الظروف الجوية .

وبين نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة باسم الطراونة أن كوادر البيئة واصلت العمل بأقصى طاقاتها منذ ساعات صباح اليوم لجمع ونقل النفايات تحسباً لتساقط الثلوج مساءً أو حدوث الإنجماد اليوم مما قد يعيق حركة الآليات.

وفي السياق بيّن مدير دائرة رقابة الإعمار المهندس رائد حدادين أن عدداً من الإنهيارات الجزئية أصابت الجدران بين السكان المتجاورين في مناطق صويلح وراس العين ووادي السير وتلاع العلي .

وأضاف أن كوادرالأمانة عملت منذ تلقيها الملاحظات على توفير جميع متطلبات السلامة العامة في المناطق التي وقعت فيها الإنهيارات لحين إنتهاء الظروف الجوية الحالية واستكمال إجراءاتها لمعرفة أسباب الإنهيارات والعودة بالمسؤولية على الجهة ذات العلاقة، مشيراً أن الأضرار هي مادية فقط.

الى ذلك أكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد رحاحلة أن كافة الإشارات الضوئية بالعاصمة تعمل وبانتظام دون أي مشاكل باستثناء إشارتين على شارع الشريف ناصر بن جميل.

وبين أن سبب عطل الإشارتين نتيجة تعرضهما لعملية قطع في الكوابل والتلف نتيجة لأعمال حفرية مختلفة، وليست الظروف الجوية كما تناولتها بعض وسائل الإعلام في أخبارها التي افتقرت للمصداقية وعدم توخي الدقة قبل النشر.

وأكد المهندس رحاحلة أن فرق الأمانة الفنية تواصل عملها وبأقصى طاقاتها لمعالجة الخلل في الإشارتين من خلال إستبدال للكوابل، مشيراً الى أن فرق الفنية على استعداد لاستقبال أي ملاحظة أو شكوى متعلقة بالإشارات الضوئية بالعاصمة ومعالجتها بأسرع وقت وعلى أكمل وجه.

وكانت أمانة عمان أعلنت منذ صباح أمس حالة الطوارىء القصوى ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الإستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية بالعمل من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة وبكامل الكوادر البشرية والآليات والمعدات اللازمة.

ودعت أمانة عمان المواطنين الى عدم ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي وإغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على أملاك الغير.

وأهابت  بالمواطنين ضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة أسفل منسوب الشارع والأرض لضمان عملها في حال إرتفاع منسوب المياه.

كما وأهابت بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من أمام المباني والمشاريع قيد الإنشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع إنجرافها الى شبكة تصريف مياه الأمطار.

ودعت الأمانة المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الأجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفادياً لتعطلها والتسبب بأزمات مرورية.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات