سقوط "اف-16" بحرينية في جازان السعودية


جراسا -

قال بيان للتحالف العربي نشرته وكالة الأنباء السعودية إن طائرة بحرينية من طراز إف-16 كانت تشارك في حملة التحالف باليمن سقطت في جنوب السعودية اليوم الأربعاء.

وأشار البيان إلى "نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع إف-16 في منطقة جازان إثر خلل فني صباح اليوم."

وتشارك البحرين في التحالف بقيادة السعودية لقصف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ تسعة أشهر. وقتل العشرات من جنود الإمارات والبحرين والسعودية منذ بدء الصراع.

وفي حادث منفصل ذكرت وكالة أنباء البحرين أمس الثلاثاء أن ثلاثة عسكريين بحرينيين قتلوا في "حادث" على الحدود السعودية الجنوبية. ولم تقدم الوكالة أي تفاصيل أخرى.

وتدخلت دول معظمها خليجية في الحرب باليمن يوم 26 مارس آذار بعد أن اضطرت الحكومة اليمنية إلى الانتقال للسعودية إثر تقدم الحوثيين فيما بدا أنهم عازمون على بسط سيطرتهم على كل اليمن.

وانتزعت قوات برية خليجية وأخرى موالية للحكومة السيطرة على أراض استراتيجية فيما بعد لكن الصراع أودى بحياة قرابة ستة آلاف شخص وأثار أزمة إنسانية في البلاد.

وترى السعودية وحلفاؤها أن الحوثيين يخوضون حربا بالوكالة عن إيران في العالم العربي وهو أمر ينفيه الحوثيون وطهران.-(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات