330 حادث خلال عاصفة ثلجيّة قويّة تجتاح الشرق الكندي


جراسا -

رصد - تجتاح عاصفة ثلجيّة قويّة مقاطعتي اونتاريو وكيبيك في وسط الشرق الكندي حيث بدأت الثلوج تتساقط منذ ليل الإثنين الثلاثاء ومن المتوقّع أن تصل كثافتها إلى نحو 40 سنتيمترا في كيبيك، مصحوبة برياح تصل سرعتها أحيانا إلى 70 كيلومترا في الساعة.

وفي مدينتي اوتاوا وتورونتو، تحوّلت الثلوج إلى أمطار جليديّة مساء اليوم الثلاثاء.

ووصلت العاصفة بعد ظهر اليوم إلى مقاطعتي نيوبرنسويك ونوفا سكوشيا في الشرق المطلّ على الأطلسي، وأصدرت وزارة البيئة الكنديّة تحذيرا بحدوث عاصفة ثلجيّة في مختلف انحاء كيبيك وفي اوتاوا.

وتسبّبت العاصفة بعرقلة حركة الرحلات الجويّة في مطاري تورونتو ومونتريال، حيث تمّ الاعلان عن إلغاء العديد من الحلات وتأخير بعضها الآخر. ودعت السلطات في مطاري بيرسون ودورفال المواطنين إلى التدقيق في موعد رحلاتهم قبل التوجّه إلى المطار. وتم إلغاء 62 رحلة طيران بمطار بيرسون الدولي بتورونتو.

وتسبّبت الرياح في انعدام الرؤيا على الطرقات ممّا عرقل حركة السير، في حين لم يتمّ الإعلان عن أيّ تأخير في حركة القطارات.

 وأدت العاصفة إلى حدوث 330 حادثة للسيارات على الطرق السريعة، كان نصيب مدينة تورونتو منها 130 حادثة، وحدث انقطاع للكهرباء في أنحاء المدينة والمناطق المجاورة لها.

وهذه أوّل عاصفة تضرب كيبيك واونتاريو هذه السنة، بعد أن شهدت المقاطعتان دفئا نسبيّا وودرجات حرارة أعلى من المعدّلات الموسميّة وصلت أحيانا إلى 20 درجة مئويّة فوق الصفر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات