نشطاء فلسطينيون وعرب: ليش قتلوه !؟


جراسا -

نفى وكيل وزارة الخارجية الفلسطيني تيسير جرادات ما تناقلته وسائل الإعلام وبعض المواقع الإلكترونية، حول تصريحات نسبت له عن قيام وزارة الخارجية بإستدعاء السفير المصري لدى دولة فلسطين السفير وائل عطية، للإحتجاج على الحادث الذى أدى إلى مقتل المواطن الفلسطيني إسحاق حسان.

وقال الوكيل جرادات في بيان مساء الأحد، "إن وزارة الخارجية تتابع هذه الحادثة المؤسفه مع الجهات الرسمية المختصة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، من خلال سفارتها في القاهرة للإطلاع على ملابسات هذة الحادثة وكذلك إتخاذ كافة الإجراءات اللازمه لإستلام ونقل جثمان المواطن وإعادته إلى ذويه في قطاع غزة".

وكان الشاب حسان (28 عاما) من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة، ويعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، قتل الخميس الماضي بعد إطلاق جنود مصريين عليه نحو 15 رصاصة، بعدما اجتاز الحدود البحرية بين القطاع المحاصر ومصر لبضعة أمتار.

وعبرت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مساء الأحد عن أسفها العميق لمقتل الشاب إسحاق خليل خميس حسان على الحدود الفلسطينية المصرية بعد تجاوزه لها لعدة أمتار ودخوله المياه المصرية.

ودعت القوى في بيان صحفي عقب اجتماعها الدوري في غزة، الاشقاء في جمهورية مصر العربية إلى فتح تحقيق فوري وجاد للوقوف عند ملابسات الحادثة المؤسفة ومحاسبة المسئولين عنها لضمان عدم تكرار ذلك.

كما عبّر نشطاء فلسطينيون وعرب عن استنكارهم الشديد لإعدام الجيش المصري شابًا فلسطينيًا عاريًا بعد اجتيازه الحدود البحرية بين قطاع غزة ومصر، وأطلقوا وسم "#ليش_قتلوه"، الذي حظي بتفاعل كبير.

ولم يقتصر استخدام الوسم على النشطاء، بل تعدى ذلك لانتشاره على صفحات المواقع الإخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي، كما رصدته عديد وسائل الإعلام العالمية، وصنعت تقاريرًا عنه. (صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات