فرنسا: إمرأة تدَّعي الحمل لتخفي متفجرات


جراسا -

قبضت إدارة مكافحة الإرهاب في مونبيليه الفرنسية الإثنين، على زوجين، بعد الاشتباه في تخطيطهما لعمليات انتحارية بفضل حمل وهمي، وفق ما كشفت صحيفة ميدي ليبر الفرنسية الأربعاء، على موقعها.

وأوردت الصحيفة أن أجهزة مكافحة الإرهاب وفي إطار متابعتها لمشبوهين بالتورط في الإرهاب أو الترويج له، اعتقلت فرنسياً من أصل تشادي وزوجته الفرنسية التي اعتنقت الإسلام حديثاً بعد الشك في سلوكهما، خاصة أنهما عمدا شراء بطن اصطناعي لتبدو الزوجة حاملاً، ما جعل السلطات تشك في قرارهما تنفيذ هجمات انتحارية وتفجيرات بإخفاء المواد المتفجرة في البطن المُموه وتغليفه بطبقة من الألمنيوم لتسهيل المرور من بوابة الكشف عن المتفجرات.

ولم تقتنع الأجهزة الأمنية برواية الحامل الوهمية التي أكدت أنها تضع البطن لسرقة محلات الملابس التي تتردد عليها بسهولة أكبر وإخفاء الملابس دون إثارة الشبهات.

واعتقلت السلطات الزوجين لشكها في تمويلهما بعض المنظمات المتشددة، ذلك أن الزوجة التي ورثت أموالاً طائلة، أنفقت أكثرها على جمعيات تخضع لرقابة السلطات الأمنية، ما وضعها وزوجها على شاشات المتابعة الأمنية.

واكتشف الشرطة حسب الصحيفة، أن الزوجين الشابين، يستهلكان بشراهة كل إنتاج داعش والقاعدة من أفلام فيديو ومجلات الكترونية وكتب وإصدارات مختلفة، من التحريض على العمليات الانتحارية الفردية، إلى صناعة القنابل والمتفجرات.

واكتشف الأمن أيضاً حسب الصحيفة مراسلات كثيرة بين الزوجين ومجهولين آخرين، تحدثوا فيها عن رغبتهما في السفر إلى سوريا والموت فيها بعد القتال في صفوف داعش. 24



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات