السنيد: النسور يقدم رواية ساخرة لواقع الاردنيين


جراسا -

خاص - قال النائب علي السنيد ان مجلس النواب اخطأ بتأجيل الرد على خطاب رئيس الوزراء وذلك الى جلسة يوم الاحد المقبل، وهو ما مكن الحكومة مؤقتا من ان تقول كلمتها عن الواقع الاقتصادي الراهن من وجهة نظرها، وغيب الرد البرلماني، وهكذا انفردت وجهة النظر الحكومية الكاذبة على الساحة المحلية.

وبين السنيد ان رئيس الوزراء مارس التدليس من خلال ارقامه التي كانت تسخر من واقع الاردنيين، وقد اظهرت وكأن الشعب الاردني ينعم في بحبوحة من العيش، وان ما يدفعه الاردنيون من ضرائب هو اقل مما هو مطلوب منهم.

ونوه النائب السنيد الى ان قمة التدليس في خطاب الرئيس كان عندما اجرى مقارنة بين ما يدفعه الاردنيون من ضرائب مع ما يدفعه نظراؤهم في بعض الدول العربية، ولم يذكر ما تقدمه هذه الدول من تأمينات لمواطنيها نظير ذلك ولا تتوفر للأردنيين، ولعل ليس من اقلها التعليم العالي المجاني الذي يضطر الكثير من الاسر الاردنية الى بيع اراضيهم من اجل تدريس ابنائهم.

واشار النائب السنيد الى ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لا يتقن من مهام الحكم سوى ممارسة اعمال الجباية. وليست لدية اية رؤية او ابعاد تنموية. مبينا ان التنمية هي اساس عملية الحكم وليس الجباية.

واوضح السنيد ان احداث التنمية يجب ان يسبق توسيع الوعاء الضريبي، والا ما جدوى انضواء الناس في دول الاصل انها ترعى مصالحهم وتبني مستقبل اجيالهم.

واضاف ان حكومة الدكتور عبدالله النسور شنت حرب الضرائب والاسعار على الاردنيين بلا هوادة منذ سنوات خلت، وطال الغلاء كهرباء ووقود وغذاء وماء الاردنيين ودمرت قدرة القطاعات المنتجة على المنافسة، وتوليد فرص العمل للاردنيين.

وتسببت بهروب المستثمرين من الاردن، وهبطت بمنسوب الاداء العام في الدولة الاردنية، ودمرت روح القطاع العام، واورثت الاردنيين العجز واليأس والقنوط، وسدت ابواب الرجاء والامل في وجه الاجيال الاردنية، وهي تستحق ان يطلق عليها الحكومة الاسوأ في التاريخ السياسي الاردني، وليس فقط وصمها بحكومة الجباية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات