ذنيبات: لا نحتاج لخريجي جامعات حتى 20 عاماً


جراسا -

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات أن الأردن ليس بحاجة لخريجين من الجامعات لعشرين عام مقبلة، نظراً لحجم الخرجين الكبير وعدد الجامعات الكبير في الأردن.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة المالية في مجلس النواب برئاسة النائب عبد الرحيم البقاعي موازنة وزارة التربية والتعليم والبالغة 54 مليون دينار.

وأكد الذنيبات أنه صدر كتاب تم توجيهه إلى وزارة التعليم العالي بمنع إلتحاق طلبة التعليم المهني من الثانوية العامة إلا في التخصصات المهنية في الجامعات.

وأشار الذنيبات أن الوزارة من خلال خططها تسعى إلى رفع موازنتها عام 2025 إلى 180 مليون دينار. موضحاً أن قطاع التعليم يشهد ضغوطات كبيرة نتيجة إرتفاع عدد الطلبة واستقبال الطلبة السوريين البالغ عددهم 140 ألف طالب وطالبة، ما أدى إلى اللجوء إلى نظام الفترتين.

وبخصوص دمج المدارس أكد أنه حقق نتائج إيجابية في الفترة الماضية، نافياً وجود تسريح للموظفين. (الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات