خسائر للقوات العراقية مع تقدمها باتجاه وسط الرمادي


جراسا -

بغداد - أعلنت مصادر في الجيش العراقي مقتل 14 من عناصره ومن الحشد العشائري وإصابة 17 في تفجير شمال الرمادي غرد النص عبر تويتربمحافظة الأنبار غرب العراق. يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الجيش العراقي بدء عملية عسكرية لاقتحام وسط الرمادي حيث تدور اشتباكات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الحوز وسط المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن عربة عسكرية ملغمة يقودها "انتحاري" استهدف رتلا عسكريا في منطقة البو ذياب شمال الرمادي ما أوقع خسائر بصفوف الجيش والحشد العشائري.

وأضافت المصادر نفسها أن القوات الأمنية تحاول التقدم من منطقة البوذياب بالمحور الشمالي للمدينة، لكنها تُواجه بمقاومة عنيفة من مقاتلي تنظيم الدولة. وأشارت تلك المصادر إلى أن التنظيم قام بتلغيم الطرق المؤدية إلى وسط المدينة ليغوق تقدم القوات الأمنية.

وأعلنت قيادة عمليات الأنبار صباح اليوم بدء عملية اقتحام مدينة الرمادي غربي العراق والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ مارس/آذار الماضي. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث
باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، أن القوات العراقية بدأت تطهير الأحياء السكنية في المدينة، وأن تطهيرها بالكامل سيتم في الساعات الـ72 القادمة.

وأشار النعمان إلى أن القوات العراقية بلغت حي البكر والأرامل ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدينة "باستثناء القناصين والانتحاريين، وهذا التكتيك كنا نتوقعه".

وأوضح أن "المسافة بين قواتنا والمجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز (مركز المدينة تماما) أقل من كيلومتر واحد، حيث تدور اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة في هذه المنطقة بكافة الأسلحة".

وأكد النعمان أن عناصر تنظيم الدولة فروا إلى المناطق الزراعية حيث تمكنت القوات الحكومية العراقية من تفجير سيارتين مفخختين وقتل 12 مسلحا.

وأفادت مصادر بأن القوات العراقية الحكومية تحاول التقدم من المحور الشمالي لمدينة الرمادي، لكنها تواجه صعوبات بسبب تلغيم مسلحي تنظيم الدولة للطرق المؤدية إلى وسط المدينة. كما أشارت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات الأمن العراقي ومن الحشد العشائري وتنظيم الدولة في معارك عنيفة جنوبي الرمادي.

وفي هذا السياق قالت مصادر اعلامية إن ما يجري في الرمادي عمليات لإيجاد ثغرة للوصول إلى وسط المدينة، موضحا أن العمليات تشمل ثلاثة محاور هي الشمالي والجنوبي والجنوبي الغربي، ومشيرا إلى أنها تجري تحت غطاء جوي من سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي.

في تطور متصل قالت قناة الجزيرة القطرية نقلا عن مصادر عسكرية بمقتل خمسة عشر من أفراد الجيش ومليشيا الحشد الشعبي وأصيب نحو عشرين آخرين في كمين نصبه تنظيم الدولة استهدف رتلا مشتركا لقوات الجيش والحشد الشعبي في منطقة الشيحة شمال الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة قصف بقذائف الهاون القوات المشتركة من الجيش والحشد بعد أن نصب لها كمينا بخمس عبوات ناسفة انفجرت عند مرور الرتل ما أدى إلى تدمير أربع منها، بينها ناقلة جند.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات