الامن الالكتروني والفئة الضالة


كشف معالي وزير الداخلية اثناء اجتماعه باللجنة المالية بمجلس النواب عن ضبط فئة ضالة ترصد تحركات جميع الاردنيين بشكل منظم وبالصوت والصورة مستخدمين وسائل متطورة.
قئة ضالة بمفهوم عربي امني بوليسي؟؟؟ ام شبكة استخبارات منظمة يقودها جهاز او اجهزة استخبارات عالمية؟؟؟
معالي الوزير .....ارجو ان لايكون الخبر مجرد تغطية وترويع لايهام اللجنة المالية بضرورة زيادة مخصصات وموازنة الاجهزة الامنية, بل ان يحمل على محمل من الجد بان بلدنا مخترق امنيا وهذا واضح للعيان جهارا نهارا من خلال تنقل السفراء والدبلوماسيين واعضاء الوكالات الدولية في جميع ارجاء الاردن بحجج اللاجئين السوريين وماالى ذلك.
اخشى مااخشى يامعالي الوزير ان تكون جميع مرافق اتصالاتنا ووسائل اعلامنا من شركات الاتصال الارضي والمحمول وخططوط النت والانترن نت والايثرا نت مسيطر عليها تماما دون علمنا وذلك جراء التطور الهائل في ثورة تكنلوجيا الاتصال وعدم قدرتنا على مواجهة ذلك لاسيما واننا لانملك استراتيجيات الامن الالكتروني الذي لم يعد له استراتيجيات ولا سياسات في ظل تطور وتقدم هائل باختراعات وتقنيات مضادة للمضادة يستطيع بها هكرز هواة من تعطيل او اقتحام اي منظومة الكترونية بالعالم.
معالي الوزير من ضمن لي مايلي:
ان شبكة ومصادر اجهزة دوائر الاحوال المدنية غير مخترقة وانه ليس هناك جوازات ووثائق تصدر بدون علم الدولة
-ان كشوفات وسجلات موظفين الدولة والاجهزة الامنية غير مخترقة ومعروفة بالاسم لجهات غير مصرح لها
ان كشوفات رواتب موظفين الدولة حقيقية وسليمة وبالعدد المبرمج والمسجل حسب القيود
ان منظومة اصدار الرخص والشهادات كرخص السيارت والسواقين ورخص المهن والشهادتا الجامعية والثانيوية غير مخترقة وانه لايوجد رخص تصدر بغير الطرق الصحيحة
ان منظومة دائرة الاراضي الالكترونية محصنة امنيا وان المواطن يامن على ممتلكاته غير المنقولة.
--ان ارقام موجودات البنوك(البنك المركزي, البنوك التجارية) مطابقة للواقع والميزانيات.
--ان جميع العمليات التجارية والمالية عبر المنظومة المالية للمؤسسات المالية العاملة على ارض المملكة الاردنية تسير بسلام وامان دون فساد او اختلاس او تزوير ولو لاجل.
-ان استراتيجيات وخطط الدولة وتعليماتها وانظمتها ومعاهداتها السرية بايدي امينة بعيدة عن العبث والتزوير والتخريب
--ان اجتماعات ومناقشات وزيارات واحاديث مسئوليين الدولة المهمين غير متابعة ومراقبة ومسحلة بالصوت والصورة .
كل هذا يامعالي الوزير فيض من غيض اعرف انا والعديد من المختصين والعارفين بالشان العام وشان الاتصالات وخطورتها وكيفية تدابير امنها الغير واردة وشبه المستحيلة في ظل عدم وجود ولاءات وانتماءات حقيقية تتماشى مع اسس ومباديء الدولة.
معالي الوزير:
انني اهيب بك ان تسال وتستفسر عن اليات وخطط الحماية الالكترونية للدولة وهل هي حقيقة مفعلة في ظل انتشار وسائل الاتصال الاجتماعي السريعة كالواتس اب والفيس بوك وتويتر. وهل سجلت خروقات امنية على دوائر الدولة وهل تم محاسبة من يقوم بذلك ونحن نعلم ان وثائق سرية توزع من سكرتيريات ومدراء مكاتب عبر الواتس اب بحجة سرعة التبليغ عن الاخبار والاحداث لينالوا مكاسب مادية من مواقع الاخبار والصحافة.
كلنا امل بك وانت ابن البلد الصادق المخلص ان ترعى هذا الموضوع جل اهتمامك لاسيما وان هناك قدرات فنية بشرية اردنية هائلة تستطيع رصد ومراقبة وتحديد وتوجيه وادارة وتنبيه مستخدمين الشبكات الالكترونية الحكومية والخاصة اذا كان هناك ضرر بمصالح الوطن العليا.........وسلامتكم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات