عدم مسؤولية التل والعكايلة في قضية الذهبي


جراسا -

خاص - قررت محكمة جزاء عمان عدم مسؤولية جريدة الدستور ورئيس تحريرها الزميل محمد التل وكاتب المادة الصحفية الزميل حمزة العكايلة في الدعوى التي أقامهما ضدهم مدير المخابرات الاسبق الفريق محمد الذهبي على خليفة نشرها خبرا أثناء محاكمته في الجرائم المسندة ليه من النيابة العامة أنذاك تقول بوجود أموال له خارج الاردن.

وقال المحامي محمد قطيشات الذي ترافع عن الجريدة والضنينين التل العكايلة  في بيان وصل "جراسا" أن أصدرت المحكمة قرارها اليوم في الجلسة التي عقدتها برئاسة هيئة القاضي الدكتورة أمل ابو عبيد ان المحكمة أعلنت عدم مسؤولية الاضناء ورد الادعاء بالحق الشخصي مبينا أن هذا الحكم قابلا للاستئناف .

وأضاف أن الجرم الذي أسند لهما عدم تحري الحقيقة خلافا لاحكام المادة 5 من قانون المطبوعات وعدم الموضوعية وعدم التوازن خلافا للمادة 7 من قانون المطبوعات ونشر محاضر التحقيق خلافا لاحكام المادة 39 من قانون المطبوعات .

يذكر أن الدعوى الجزائية التي رفعها الذهبي على صحيفة الدستور جاءت لنشرها خبرا حول أرصدة الذهبي في الخارج، وقرر وكالاء الدفاع عن الذهبي أنذاك اقامة دعوى جزائية مع الادعاء بالحق الشخصي في مواجهة صحيفة الدستور ومطالبتها بالتعويض عن الاساءة التي ترتبت نتيجة نشرها الأخبار المذكورة.

وقال عضو هيئة الدفاع عن الذهبي المحامي ياسين صبحا في تصريح سابق ، ان المدعي العام اصدر قرارا بإحالة رئيس تحرير صحيفة الدستور واحد صحافيها الى محكمة بداية عمان بناء على الدعوى الجزائية التي اقامها ضدهما الذهبي وأن الدعوى الجزائية جاءت لمخالفة الصحيفة قانوني المطبوعات والنشر والمحاكم بنشرها معلومات عن قضية تحقيقية ، إضافة الى قيام الصحيفة بنشر اخبار كاذبة تقول ان المدعي العام اصدر قرارا بالحجز على أموال الذهبي في الخارج والبالغة 500 مليون دينار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات