طلبة الجامعة الاردنية يتوجهون لصناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في مجلس الاتحاد


جراسا -

خاص- توجه منذ صباح اليوم زهاة (31) ألف طالب وطالبة في الجامعة الأردنية، لاصناديق الانتخاب لانتخاب (58) عضوا في مجلس اتحاد طلبة الجامعة البالغ عدد أعضائه (104) أعضاء.و حسمت نتائج (39) دائرة انتخابية (أقسام) بالتزكية،بما في ذلك ممثلو كليات الجامعة في العقبة (15) مقعدا، وعدم ترشح اية طالب لعضوية سبعة أقسام اكاديمية ( دوائر انتخابية).

نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة افاد أن ولاية مجلس الاتحاد الحالي ستنتهي في الثامن عشر من كانون الأول والذي يصادف يوم عطلة الجمعة وقد تقرر عقد الانتخابات قبل يوم من انتهاء ولايته.

ونوه القضاة انه صدرت التعليمات عن مجلس الجامعة الأردنية بموجب المادة 36 من قانون الجامعات الأردنية بشروط عضوية الاتحاد اذ نصت المادة 5 من القانون انه يحق لكل عضو في الهيئة العامة الانتخاب والترشح والمشاركة في نشاطات الاتحاد كافة ، فيما تنص أحكام التعليمات على أن يكون المرشح طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة وأنهى بنجاح 12 ساعة معتمدة على الأقل لطلبة البكالوريوس أو 6 ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا، وان يكون المرشح مسجلا في الجامعة طيلة فترة عضويته في مجلس الاتحاد إلا يكون قد أوقعت بحقه أي عقوبة تأديبية.

وتبدأ عملية الاقتراع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا، من خلال صناديق اقتراع وزعت على مختلف الكليات في الجامعة، إذ يتوقع ان تعلن النتائج في الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتمتاز الانتخابات لهذا العام بمشاركة طالبات، إذ وبحسب قائمة الترشيح فإن عددهن بلغ زهاء (74) مرشحة، فيما ترشح ثمانية طلاب من جنسيات غير أردنية لخوض الانتخابات.وكان مجلس الجامعة برئاسة رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي أقر تعليمات جديدة لاتحاد طلبة الجامعة ، حيث أضاف فصلا خاصا تناول أحكام انتخابات كليات الجامعة في العقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات