ملتقى المعلمين الثاني 2015 يبدأ أعماله ( صور )


جراسا -

تصوير امير خليفة - انطلقت اليوم السبت تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في البحر الميت، فعاليات ملتقى مهارات المعلمين الذي تنظمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، بالتعاون مع البكالوريا الدولية، بمشاركة ما يزيد عن ألف معلم وتربوي من الأردن ومختلف الدول العربية.

ويسعى الملتقى الذي يعقد على مدار يومين متتاليين، الى تزويد المشاركين بفرص لتعلم استراتيجيات واساليب تعليم جديدة وتطوير دروس مبتكرة تدمج التكنولوجيا في التعليم.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين هيف بنيان، ان جلالة الملكة رانيا العبدالله هي من شجع ورعى كل انواع التعليم في الاردن، مبينا ان الملتقى الذي يعقد للعام الثاني على التوالي اصبح حدثا سنويا هاما لمناقشة المستجدات والتطورات على مجال التعليم.

واكد اهمية تطوير القيم الشخصية واحترام الثقافات المتعددة للطلبة، وجعل العالم يتمتع بسلام اكبر من خلال الفهم المشترك لعالمنا، واضاف ان دور الاردن مركزي وهام في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة من حروب وهجرات قسرية، مبينا ان الاردن يسير بخطوات واثقة من خلال احترام المجتمعات الاخرى والتركيز على التعليم.

واكدت الطالبة المشاركة زارا عوض، اهمية الملتقى الذي يركز على محاور هامة هي التعليم والتدريب والتعلم، مبينة ان الحضارات القديمة اوجدت مراكز التعلم وكان يتم التوثيق من خلال الحفظ غيبا الا ان الامور تطورت بعد ذلك حيث اصبح هناك التعليم والتدريب.

وعرضت العين هيفاء النجار ورقة حول التعليم في الأردن والتحديات قالت فيها ان الاردن نموذج رائع للوسطية والاعتدال والتسامح وان المعلم هو وسيلته في التغيير وهو مستقبله مشيرة الى ان الناشطين الاجتماعين هم جزء هام في تحول المجتمع وتطويره.

واكدت اهمية السعي الى تشكيل مستقبل افضل للتعليم في الاردن والعالم العربي والعالم اجمع من خلال فتح افاق لشراكات مع المؤسسات والافراد, املة في تحقيق التناغم واستعادة الحكمة والقيم الانسانية النبيلة .

واستعرض رئيس القسم الاكاديمي لمنظمة البكالوريا الدولية ديفيد هولي دور المعلم داخل وخارج الغرف الصفية ورحلته التعليمية التي تأخذ شعار الملتقى "من ماذا إلى كيف؟" مبينا ان على المعلم أن يحفز الطالب لارتدائه قبعة التفكير ويعطيه عادات وأدوات لإيجاد الحلول للتحديات المختلفة.

وأضاف على المعلم أن يبني أذهاناً مفتوحة بين طلابه ويشركهم بالتحضير للدروس بطرق مبتكرة ويرفدهم بعدسات مختلفة للنظر إلى التحديات.

وتضمنت الجلسة الافتتاحية كلمة للدكتور جورج روب رئيس مجلس أمناء منظمة البكالوريا الدولية، اكد فيها على دور المعلمين في جعل العالم مكان افضل للعيش والتركيز على مفاهيم الاحترام والوعي للثقافات المختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات