الكفاوين: 67 % من المركبات انخفض ترخيصها


جراسا -

قال مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات العميد احمد الكفاوين ان 67 % من اجمالي عدد المركبات الخصوصية في المملكة البالغ عددها 951130 والتي شملها نظام رسوم الترخيص الجديد قد انخفضت رسوم ترخيصها .

واضاف ان الغالبية العظمى من المركبات التي تبلغ سعة محركها 2000 سي سي فاقل (وتبلغ نسبتها 85 بالمائة من اجمالي المركبات الخصوصية قد انخفضت رسوم ترخيصها او بقيت كما هي دون تغيير.

وبين ان 93 بالمائة من المركبات الهجينة (الهايبرد) قد استفادت من النظام الجديد حيث تم تخفيض رسوم ترخيصها ، وذلك من اصل 71 الف و460 مركبة هايبرد مسجلة بدائرة الترخيص.

واوضح ان نظام رسوم الترخيص الجديد خفض رسوم ترخيص مركبات الهايبرد التي يبلغ سعة محركها 2500 فاقل الى متوسط 15 -30 دينارا سنويا بهدف تحفيز وتشجيع المواطنين للاتجاه نحو ترشيد استهلاك الوقود ، مبينا ان نسبة التخفيض وصلت الى 50 بالمائة من القيمة السابقة .

وقال ان مركبات قطاع النقل العام بمختلف اشكاله سواء الخاص بنقل الركاب او قطاع الشحن العام والخاص بما فيها مركبات الاستخدام الخاص كالرافعات والمقطورات وانصاف المقطورات لم يشملها النظام الجديد نهائيا.بترا

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات