اجراءات حازمة بحق مستثني الأردنيين في اعلانات الوظائف


جراسا -

حذرت وزارة العمل من نشر اعلانات لطلب وظائف تستثني المواطنين الأردنيين، مشيرة الى انها ستتخذ اجراءات حازمة بهذا الخصوص حيال اي جهة تنشر اعلانا لوظائف شاغرة تستثني المواطنين أو تلجأ لتعيين غير أردنيين في وظائف مغلقة أمام العمالة الوافدة.

وبحسب مصدر مأذون في الوزارة، فقد تم اصدار تعميم رسمي يحذر بان الوزارة ستعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية والأمن الوقائي ووزارة الاتصالات لمتابعة هذا الملف ومحاسبة أي جهة معلنة عن وظائف شاغرة تستثني الأردنيين.

وانتشر خلال الفترة الأخيرة وفق تصريح ذات المصدر ظاهرة نشر اعلانات لشركات ومؤسسات تطلب بها موظفين لملء شواغر لديها، وتحدد في اعلانها الجنسيات التي ترغب بتعيينها وتستثني الأردنية منها؛ ما بات يضر بمصلحة المواطن بحصوله على الوظيفة وألزم وضع حد لمثل هذه السلوكيات السلبية.

من جانب اخر، أكدت وزارة العمل استمرار الايام الوطنية للتشغيل المقامة حاليا في مدينة الحسين للشباب في قاعة عمان الكبرى حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وبينت الوزارة في تصريح صحفي أصدرته ان فعاليات المرحلة الرابعة للأيام الوطنية للتشغيل ومقابلات العمل تسير بشكل ممتاز، لافتة الى اقبال كثيف من المؤسسات في القطاع الخاص على ابرام اتفاقيات مع الوزارة لطلب وتأمين فرص عمل للباحثين عن العمل من الاردنيين.

ودعت الوزارة الباحثين عن عمل من الاردنيين الى الحضور اليوم السبت لتقديم طلبات التوظيف ومقابلة اصحاب العمل من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة والنصف عصراً، مشيرة الى ان القطاعات المشاركة ليوم السبت هي قطاع البيع بالتجزئة، قطاع المحروقات، القطاع الصناعي قطاع الانشاءات وقطاع المحيكات.

وتأتي هذه الايام الوطنية للتشغيل استكمالا للمراحل التي سبقتها والتي حققت نجاحات كبيرة بتشغيل الاردنيين واحلالهم مكان العمالة الوافدة في مختلف القطاعات حيث تهدف الحملة الى توفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة في القطاع الخاص.( الدستور )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات