إستشهاد فلسطينيين وتفجير منزل أسير في مخيم قلنديا (صور)


جراسا -

رصد - إستشهد فلسطينيان وأصيب عشرات المواطنين خلال اشتباكات مسلحة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، بمخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد إصابة 22 فلسطينياً بالرصاص الحي والغاز المدمع في مواجهات أخرى مساء الأحد بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن مئات الجنود إقتحموا المخيم الساعة الثانية فجراً، وأقدموا على تفجر منزل الأسير محمد أبو شاهين، المتهم بقتل مستوطن إسرائيلي غرب رام الله في يونيو/حزيران الماضي، ثم أقدمت على تفجير المنزل بعد إخلائهم للسكان القاطنين في محيطه.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع، في حين رشق الشبان القوات الإسرائيلية بالحجارة.

وأشار الشهود إلى أن إشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين الاحتلال ومقاومين مسلحين، جرى خلالها تبادل لإطلاق النار، ما أسفر عن إستشهاد الشاب أحمد أبو العيش (30 عاماً)، والشاب ليث أشرف مناصرة (25 عاماً) وجرى نقلهم لمستشفى رام الله. وفي وقت سابق قال ناشطون أن المواجهات أسفرت عن إستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين. 

ولفت الشهود إلى أن الاحتلال نشر الجنود القناصة فوق أسطح المنازل، فيما إندلعت موجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في أرجاء المخيم، ما أدى الى إصابة 34 شاباً بالرصاص الحي جرى نقلهم لمستشفى رام الله. 

وخلال المواجهات إعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الطبية وأطلقت عليها القنابل الغازية لمنعها من إخلاء الإصابات.

وكانت قوات الاحتلال أصدرت قراراً قبل شهر بهدم منزل الأسير أبو شاهين، وهو منفذ عملية دير بزيع التي أسفرت عن قتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين قبل أربعة شهور.

وفي وقت سابق، أكد بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية إصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات إندلعت بمنطقة البالوع (وسط الضفة) مساء الأحد، حيث نقلوا على إثرها لمجمع رام الله الطبي الحكومي لتلقي العلاج.

وفي مدينة بيت لحم (جنوب الضفة) أصيب فلسطيني رابع برصاص مطاطي بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان أن مواجهات مماثلة إندلعت أمس في حي النقّار بمدينة قلقيلية (شمال الضفة)، حيث أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع، مما أدى إلى إصابة ثمانية فلسطينيين بالرصاص المطاطي، إضافة إلى إصابة عشرة آخرين بحالات اختناق.

وفي سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد إعتقال فلسطيني يشتبه في ضلوعه بعملية أسفرت عن قتل مستوطنين جنوب الخليل (جنوب الضفة) مساء الجمعة الماضي، موضحاً أن المشتبه به إعترف في التحقيق الأولي بمسؤوليته عن العملية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، أسفرت عن سقوط أكثر من ثمانين شهيداً فلسطينياً، بينما قتل 12 إسرائيلياً وجرح العشرات في هجمات طعن بالسكاكين نفذها شباب فلسطينيون في الضفة والقدس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات