القبض على الشبكة المخططة لتفجيرات بيروت


جراسا -

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق عن إنجاز إستثنائي حققته شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإلقاء القبض على كامل الشبكة الانتحارية المسؤولة عن تفجير برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال 48 ساعة.

وقال المشنوق ، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأحد إن "التحقيق أثبت أن العملية كان مخططاً لها أن تحصل في مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية لبيروت وكان من المنتظر وصول خمسة إنتحاريين".

وأوضح أنه كان "هناك قرار كبير بالتفجير في لبنان"، معلناً أن الشبكة الإرهابية التي تم كشفها "تتألف من سبعة سوريين موقوفين ولبنانيين اثنين، وإنتحاري واحد، وآخر هربهم عبر الحدود، وهذا أول الخيط، ومن الممكن أن يظهر التحقيق وجود مهربين آخرين".

وأعلن أن عدداً من الموقوفين كان موجوداً في مخيم برج البراجنة وعدداً آخر كان موجوداً في شقة في منطقة الأشرفية شرق العاصمة بيروت كان يتم فيها تحضير الأحزمة الناسفة وهي صناعة محلية، مضيفاً أن "الانتحاريين كانوا يجرون لقاءات مع شخص يُدعى أبو وليد وهو موجود بمنطقة الرقة السورية".

ورأى أن "الإستقرار السياسي السبيل الوحيد لتحقيق الأمن في البلد".

وأضاف "إنطلاقاً من هذا الإنجاز الإستثنائي لن نتوقف رغم التهديدات والايديولوجيا الكافرة من ملاحقة الإرهاب والإرهابيين من أي جهة أتوا ولأي سبب من الأسباب".

وقال "أثبت اللبنانيون في كل الفترات أن ليس هناك بيئة حاضنة لهذا الإرهاب".

وأشار الى أن هذه "العملية في برج البراجنة لن تكون الأخيرة"، مضيفاً: "لدينا ثقة بكل الأجهزة الأمنية اللبنانية".

وتابع المشنوق أن "الإستقرار السياسي لا يدوم دون توافق القوى السياسية، هذا البلد لا يمشي دون رئيس، والنظام لا يعيش دون رئيس، وعلى القوى السياسية مواكبة هذا الحدث بتواضع، والإتجاه نحو التوافق السياسي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات