الذكرى الثالثة للقصف الأول لـ "تل أبيب" بصاروخ فلسطيني


جراسا -

لم تنتظر قيادة المقاومة الفلسطينية بعد اغتيال الاحتلال لنائب القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام أحمد الجعبري في مثل هذا اليوم قبل 3 أعوام التدحرج في الرد على الاغتيال.

وفاجأت المقاومة الاحتلال في ردها بعد ساعات قليلة فقط على اغتيال الجعبري ومرافقه بقصف السيارة التي كانا يستقلانها بمدينة غزة، وردت كتائب القسام بقصف مدينة "تل أبيب" بصاروخ محلي الصنع قبيل انتصاف ليل فلسطين.

ويعتبر هذا القصف الأول في تاريخ الصراع منذ احتلال فلسطين عام 1948، حيث وصلت صواريخ المقاومة الفلسطينية قبل ذلك إلى مدينة أسدود جنوب الكيان فقط التي تبعد نحو 40 كيلومترا والتي كان يتم قصفها بصواريخ "غراد".

وامتنع الاحتلال في حينه عن الاعتراف بسقوط الصاروخ على مدينة "تل أبيب" وفضل الصمت على الإعلان لما يشكله هذا من تحول في الصراع وإدخال نحو مليون ونصف آخرين للملاجئ، حيث باتت الصواريخ تصل عمق الكيان.

وأطلقت كتائب القسام على عملية الرد على اغتيال الجعبري اسم معركة "حجارة السجيل" استهدفت خلالها بـ 1573 قذيفة وصاروخ مواقع ومدن الاحتلال.

وفي اليوم الثاني من معركة "العصف المأكول" عاودت كتائب القسام قصف مدينة "تل أبيب" بصاروخ آخر من طراز "فجر 5"، وفي اليوم الثالث بصاروخ "m75".

وبعد ذلك اعترف التلفزيون الإسرائيلي بالقول "نأسف لقد قصفت تل أبيب".

وكانت المفاجأة للاحتلال في هذه المعركة إعلان كتائب القسام استخدامها لصواريخ من صناعة محلية في قصف "تل أبيب"، ما يعني أن المقاومة في قطاع غزة لن تكون بحاجة إلى جلب صواريخ قادرة على ضرب العمق الإسرائيلي من الخارج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات