الخليل: مقتل مستوطنيْن والاحتلال يلجأ " للسور الواقي" - (فيديو )


جراسا -

زعمت القناة العبرية العاشرة ان صالح العاروري القيادي من حماس والمتواجد في الخارج هو من يحرك خلايا حماس في الضفة وهو المسؤول عن عمليات اطلاق النار التي تمت في الآونة الأخيرة .

وقالت القناة العبرية العاشرة ان قوات الاحتلال ستقوم باجتياح مدينة الخليل الليلة .

ويخشى مراقبون ان يقوم الاحتلال بعملية "سور واقي" جديدة في الخليل .

ويأتي تهديد الكيان عقب مقتل مستوطنين اثنين عصر الجمعة واصابة آخر بجراحٍ طفيفة في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر عسكرية إن العملية مشابهة إلى حد كبير لعملية مقتل المستوطنين بعملية "إيتمار" شرقي نابلس بداية شهر تشرين أول الماضي.

وبحسب ما ورد من أنباء فالقتلى هم : مستوطن في الأربعينات من عمره وآخر في الثامنة عشرة من العمر وهم من عائلة واحدة ، كانت تسير بمركبة من نوع "هونداي" عائلية تضم 7 أشخاص من بينهم أطفال أصيبوا بالصدمة.

واستعان الجيش بطائرات مروحية وطائرات بدون طيار سعياً لتعقب المنفذين في حين هرعت قوات معززة من الجيش للمكان وبدأت بتمشيط المنطقة.

وفرض الجيش الإسرائيلي حظر منع التجول على بلدة يطا القريبة ونصب الحواجز بالمنطقة بحثاً عن المهاجمين.

وبينت التحقيقات الأولية أن مجموعة فلسطينية تستقل مركبة هاجمت مركبة المستوطنين بالنيران على الشارع وتجاوزت عنها، وبعد توقف مركبة المستوطنين نزل أحد المهاجمين وأجهز على اثنين من المستوطنين، وأصيب ثالث بجراح طفيفة بقدمه، في حين لم يصب 4 أطفال آخرين كانوا بالمركبة.

ونقلت القناة العبرية السابعة عن شاهد عيان وهو مسعف بنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية قوله إنه شاهد 7 أشخاص خارج المركبة المستهدفة فور وصوله المكان اثنان منهما أصيبا بنيران في أطرافهما العلوية وفارقا الحياة في حين أصيب آخر بجراح طفيفة بقدمه وأصيب 4 أطفال آخرين بالهلع دون تعرضهما لإطلاق النار.

ونقل عن مصادر للمستوطنين قولها إن أحد القتلى حاول الاتصال على الشرطة لحظة العملية قبل أن يعالجه أحد المهاجمين بالرصاص.

وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على العملية واصفاً المنفذين بالقتلة السفلة ومتوعداً بالوصول إليهم والاقتصاص منهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات