الأرصاد ضللت أجهزة الدولة .. والبلتاجي ضحية


جراسا -

خاص - كتب محرر الشؤون المحلية - الهجوم الذي شُن عبر وسائل إعلامية ضد أمين عمان عقل بلتاجي غير علمي وتمنت شخصنته متناسين أن ما جرى اليوم حدث في محافظات أخرى في المملكة وليس في عمان وحدها وتم غض الطرف عنها .

مسؤولية التقصير فيما حدث اليوم لا يتحملها عقل بلتاجي لوحده إنما حكومات متعاقبة وكل من إستلم منصباً سابقاً في أمانة عمان وفي أجهزة أخرى لأن البنية التحتية للعاصمة مهترئة منذ عشرات السنين، فقسم منها يحتاج الى صيانة شاملة وأخرى الى إعادة بناء الأمر الذي لا يتحمل مسؤوليته أمين عمان لوحده .

وللإنصاف فإن هجمة شرسة بدى كأنها مبرمجة وجهت أصابع الاتهام نحو عقل بلتاجي لوحده للضغط نحو إقالته الأمر الذي برره مراقبون أن للرجل أعداء كثر رأوا أن كميات الأمطار التي سقطت على عمان كافية لإغراقها .

وللأمانة فإن ما جرى اليوم لا تتحمل مسؤوليته لا حكومة ولا وزراء ولا بلتاجي بل دائرة الأرصاد الجوية لأنها ضللت أجهزة الدولة التي تستقي معلومات الحالة الجوية والطقس منها .

للأسف فإن دائرة الأرصاد الجوية تفتقر الى الكفاءات والأجهزة المتطورة، ولو كانت قد حذرت سابقاً لما كان قد حصل ما حصل اليوم، لأن الدفاع المدني سيقوم بتحذير المواطنين من السيول والأماكن المنخفضة، ولقامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل دوام الطلبة لفترة كافية وكذلك باقي الدوائر الرسمية إتخذت القرار المناسب .

لذا فإن المسؤولية الأولى تقع على عاتق دائرة الأرصاد الجوية التي ضللت أجهزة الدولة سابقاً بالتقليل من شان عاصفة "اليكسا " وغيرها وكان ما كان .

من هنا وبعد هذه التجارب المريرة أضحى لزاماً لإجراء اعادة هيكلة كاملة لدائرة الأرصاد الجوية قبل أن نصحو فنجد شوارع عمان كشوارع البندقية في ايطاليا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات