الكيان يسرح احتياط "حرس الحدود" بعد الهدوء في القدس


جراسا -

قالت مصادر اسرائيلية انه سيتم تسريح الاحتياط من جنود " حرس الحدود" الذين جرى استدعاؤهم الشهر الماضي وذلك في اعقاب الهدوء الذي تشهده مدينة القدس بعد موجة عمليات الطعن خلال الشهر المنصرم.

ويجري الحديث عن 300 جندي حرس حدود في الدفعة الاولى من التسريح والذي جرى استدعاؤهم وفق الامر العسكري رقم 8 والذي يلزم الجنود بالمثول الفوري.

وكانت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي صادقت منتصف الشهر الماضي على طلب وزير الجيش موشيه يعلون باستدعاء 1400 من قوات الاحتياط لما يسمى "حرس الحدود"، وفقا للأمر "8" لاستدعاء الاحتياط وقد ودخل الخدمة حينها 850 عنصرا من الاحتياط في "حرس الحدود" .

وكان الاحتلال نشرت مطلع الشهر الماضي ثلاث كتائب من قوات الاحتياط فيما يسمى "حرس الحدود" في المدن التي يعيش فيها الفلسطينيين واليهود، بعد قرار من نتنياهو باستدعاء هذه الكتائب من الاحتياط.

وجاء استدعاء تلك الكتائب وفقا لتعليمات نتنياهو باستدعاء 3 كتائب من الاحتياط لنشرها في المدن المختلطة "حيفا، والناصرة، ويافا، والرملة، واللد"، بسبب الاحداث التي جرت في هذه المدن والتظاهرات التي وقعت فيها من قبل الفلسطينيين، وكذلك نشطاء اليمين الاسرائيلي الذين خرجوا الى الشوارع في هذه المدن رافعين شعارات "الموت للعرب" وان هذا الاستدعاء للاحتياط جاء بسبب النقص في قوات الشرطة الاسرائيلية وما يسمى "حرس الحدود"، بعد نشر عدد كبير منهم في مدينة القدس مؤخرا لتصاعد الاحداث فيها وعمليات الطعن شبه اليومية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات