تراجع حدة الغبار الخميس .. وفرصة لسقوط الامطار


جراسا -

تبقى المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي الناتجة عن امتداد منخفض البحر الأحمر والمصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو المتوسطة والعالية وتستمر خلال اليومين المقبلين، لتستقر الاجواء السبت.

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي، انه ساد المملكة منذ أول أمس يوم الاثنين، حالة من عدم الاستقرار أدت لتساقط للامطار حيث تركز سقوطه في الاجزاء الشمالية من المملكة وبعض الاجزاء الشرقية كما سقطت بعض الزخات المطرية في الاجزاء الوسطى خاصة الغربية من المملكة.

واضاف انه مع تعمق منخفض البحر الاحمر الذي أدى لحالة عدم الاستقرار والذي رافقه رياح شرقية الى جنوبية شرقية سادت أجزاء عدة من المملكة أجواء مغبرة نتيجة الرياح الشرقية النشطة حيث انخفضت الرؤية الافقية بشكل واضح في العديد من المناطق خاصة العاصمة عمان والمناطق الجنوبية وبعض الاجزاء الشرقية بالاضافة لمدينة العقبة.

اما الحالة الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة من الليل وحتى ساعات الصباح الباكر من يوم غد الخميس، فاوضح سماوي: ان الأجواء تبقى باردة ومغبرة ومدى رؤية متدن جدا فوق المناطق الوسطى والشمالية والشرقية من المملكة وكذلك اجزاء من المناطق الجنوبية الشرقية من المملكة مع رياح شمالية شرقية نشطة وهبات قوية احيانا وفرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والاخر فوق هذه المناطق.

بينما تشهد المناطق الجنوبية ومنطقة العقبة خلال الساعات القادمة من الليل وحتى ساعات الصباح الباكر من يوم غد الخميس اجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة احيانا ومدى رؤية افقية متوسطة يزيد عن 4 كم ويتوقع سقوط زخات من المطر مصحوبة بالبرق والرعد احيانا تكون هذه الزخات غزيرة تؤدي الى حدوث السيول في الأودية والأماكن المنخفضة وتستمر الرياح الشرقية النشطة فوق هذه المناطق بينما تكون الرياح فوق منطقة العقبة شمالية نشطة والبحر متوسط الأمواج.

وعن نهار غد الخميس قال سماوي: نتوقع ان تخف حدة الغبار تدريجيا فوق المناطق الوسطى والشمالية وتسود الأجواء الغائمة جزئيا والغائمة احيانا يصاحبها رياح شمالية شرقية نشطة السرعة مع سقوط زخات من المطر فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى.

وتشهد باقي مناطق المملكة اجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا احيانا مع تحسن اكثر على مدى الرؤية الافقية وتبقى الرياح فوق هذه المناطق شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة.

الجمعة والسبت تستمر الأجواء غير المستقرة مع مدى رؤية جيدة وتكون الأجواء غائمة جزئيا مائلة الى البرودة احيانا والفرصة تبقى مهيأة لسقوط زخات من المطر خاصة فوق اجزاء من المناطق الشرقية قد يصاحبها حدوث البرق والرعد احيانا، والرياح جنوبية غربية يوم الجمعة تتحول السبت الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد الخميس، في عمان الشرقية بين 18-10 درجة مئوية، عمان الغربية 16-8، المرتفعات الشمالية 14-7، وجبال الشراة 14-6، البادية والسهول الشرقية 19-9، الاغوار الشمالية 25-17، الاغوار الوسطى 26-19، الاغوار الجنوبية 29-23، والعقبة 28-19 درجة مئوية.

اما يوم الجمعة، فتكون الأجواء غائمة جزئياً مع سقوط زخات خفيفة من المطر، خاصة فوق المناطق الشمالية من المملكة خلال ساعات الصباح، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويوم السبت تبقى الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع احتمال سقوط الأمطار بين الحين والاخر، خاصة في شمال ووسط المملكة وبعض الاجزاء الجنوبية الغربية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار، وخطر الانزلاق على الطرقات، ومن تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات