"الصحة" تحذر من العدسات اللاصقة حتى انتهاء المنخفض


جراسا -

حذرت وزارة الصحة من المخاطر الصحية الناجمة عن الظروف الجوية السائدة، وانتشار الغبار بشكل كثيف، خصوصا على كبار السن والاطفال والمصابين بامراض تحسسية وتنفسية.

ودعت الوزارة في بيان لها ، المواطنين الى اتخاذ الاجراءات الوقائية الكفيلة بتجنيبهم المخاطر الصحية، التي قد تنجم عن هذه الاحوال الجوية، المتمثلة في الانتظام بتعاطي علاج الحساسية والربو بالنسبة لهؤلاء المرضى حسب تعليمات الطبيب المعالج والتواصل معه خلال هذه الفترة لاي ارشادات صحية.

وأكدت الوزارة ضرورة التزام هؤلاء المرضى بمنازلهم وعدم البقاء خارجها لفترات طويلة ومراجعة اقرب مستشفى او مركز صحي اذا ظهرت عليهم اعراض طارئة.

وأوضحت أن العاصفة الرملية ذات تأثير سيئ جدا، خصوصا على المدخنين ومرضى الحساسية والربو وتأثيرها سلبي على الرئتين ويجب تغطية الانف والفم وعدم التعرض للغبار.

وبينت الوزارة اهمية عدم وضع العدسات اللاصقة، خصوصا في المناطق التي ينتشر فيها الغبار بشكل كثيف لانها قد تؤذي العين وتعرضها لمخاطر لا تحمد عقباها.

ولفتت الى انه يلاحظ في مثل هذه الظروف زيادة اعراض الحساسية لدى مرضى الربو ويصاب بعض الاشخاص بحساسية موسمية في وقت العاصفة الرملية تؤدي الى اضطراب التنفس وتتزايد حالات الانقباض بالقصبات الهوائية وضيق النفس ونقص الاكسجين والسعال.

وفي سياق متصل عممت الوزارة على جميع مديريات الصحة بضرورة مراجعة خطط الطوارىء لديها والتأكد من توفر مخزون كاف من الادوية والمستلزمات الطبية والاغذية والمحروقات وجاهزية انظمة التدفئة وسيارات الاسعاف ووضع برنامج مناوبات تحسبا لاي ظروف طارئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات