السعودية تضبط ملابس أطفال تروج لـ "داعش"


جراسا -

رصد - ضبطت السلطات السعودية ملابس أطفال معروضة للبيع في أحد المحال التجارية في مدينة حائل شمال غرب المملكة تحمل رسومات وعبارات دعائية لتنظيم "داعش".

وبعد أن تلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بلاغاً يفيد بوجود المخالفات، قامت بمداهمة المحل وإحراز الكمية ومصادرتها، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واحتوت إحدى ملابس الأطفال على كلمة “داعش”، وشعلة وإحدى أدوات رفع الأثقال، وذلك في عملية تسويقية للتنظيم الذي تكافحه الرياض منذ أكثر من سنة.

وقال الدكتور تركي الشليل المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن من مهام أعضاء الهيئة رصد مثل هذه الوقائع والمنكرات، مضيفاً أن “الهيئة تعمل على محاربة هذا الفكر الضال ومن يحمله، والوقوف ضمن الأجهزة الأمنية في طريق كل محاولة للتغرير بأفراد المجتمع خصوصاً الشباب والفتيات والأطفال”.

يشار إلى أن الرياض تحارب منذ أكثر من عام تنظيم “داعش” المعروف في السعودية بـ “ولاية نجد” الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات عدة شهدتها المملكة وكان أبرزها على مساجد شيعية في المنطقة الشرقية.

ويذكر أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف أو ما يعرف إعلامياً بالشرطة الدينية، يقومون بتطبيق القواعد الإسلامية المحافظة إلى حد كبير في السعودية والمتعلقة بقضايا من قبيل اللباس والمبادئ الأخلاقية، ويطوفون شوارع المملكة بانتظام لضمان الفصل بين الجنسين والتزام النساء بالزي الشرعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات