ملهى ليلي يطيح برئيس الحكومة الروماني


جراسا -

رصد - أطاح الغضب الشعبي الذي أعقب مأساة الملهى الليلي في رومانيا برئيس الوزراء، فيكتور بونتا، الذي أعلن، الأربعاء، استقالته بعد ساعات من احتجاجات حاشدة طالبت بإسقاط الحكومة.

وقال بونتا في تصريح تلفزيوني "أسلم مهامي كرئيس للوزراء"، مضيفا "آمل في أن ترضي استقالة الحكومة الذين نزلوا إلى الشارع" الأربعاء بعد ارتفاع عدد قتلى مأساة الملهى الليلي.

وأردف "لقد لمست مدى الغضب المشروع لدى المجتمع"، قائلا إنه يعتبر أيضا الرغبة بتحديد المسؤوليات على أعلى مستوى مشروعة، وليس فقط حصرها بمالكي الملهى الليلي الثلاثة.

وشهدت العاصمة الرومانية بوخارست تظاهرة حاشدة بالتزامن مع إعلان السلطات ارتفاع عدد القتلى، الذي قضوا من جراء حريق في ملهى كوليكتيف الليلي قبل أيام، إلى 32 شخصا.

وأثارت الكارثة التي نجمت عن عرض للألعاب النارية في الملهى صدمة وغضبا في البلاد، دعا على إثرها الرئيس كلاوس يوهانيس إلى تغيير جذري في صلب المجتمع الروماني، الذي ينخره الفساد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات