مشعل يؤكد أهمية وجود إستراتيجية وطنية فاعلة للإنتفاضة


جراسا -

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أهمية وجود استراتيجية وطنية فلسطينية ميدانية فاعلة لانتفاضة القدس.

وقال مشعل خلال لقاء عبر البث المرئي نظمته مؤسسة بيت الصحافة بغزة الأربعاء: "يجب أن نتفق على استراتيجية وطنية وسياسية مشتركة للانتفاضة، وأن تشمل إحباط مخططات الاحتلال والتخلي عن مشاريعه العدوانية".

وأشار إلى أن شعبنا الفلسطيني صنع ثورته من لا شيء، ومع ذلك فإن انتفاضته حاضرة وبقوة ولا يستسلم لموازين القوى.

وأكد أن غزة حاضرة بانتفاضة القدس منذ اليوم الأول، معتبرا أنه لا يستطيع أي شخص تحميل غزة فوق طاقتها.

وعبر مشعل عن رفضه تسمية انتفاضة القدس بـ"الهبة"، قائلا: "نحن نرفض فلسطينيا من يقول إن انتفاضة القدس هي هبة جماهيرية، بل هي انتفاضة وتتوفر لها كل المقومات لتكون كذلك."

وتابع "هناك قلق بأن الانتفاضة هي عبء على البعض، ونقول بل هي عبء على المحتل، وهي مكسب للكل الفلسطيني، ولا يستطيع أحد أن يوجهها على هواه".

وأضاف "انتفاضة القدس تقول للإدارة الأمريكية إنكم أخطأتم في الحسابات بانشغال العالم العربي عن فلسطين"، معتبرا أن الانتفاضة عمقت الأزمة الأخلاقية للكيان الإسرائيلي أمام العالم.

وبين أن هذه الانتفاضة فرصة، ويجب أن نستثمرها، ويجب على الجميع أن يشارك في صياغتها، مشددا على أنه جب أن يتوقف التنسيق الأمني فعلا على أرض الواقع حتى نحقق الأهداف الوطنية للانتفاضة.

وقال: "نحن نؤمن بكل خيارات مقاومة المحتل، ونؤمن بأهمية تنسيق الجهود وتشكيل رؤى وبرامج موحدة تحت قيادة موحدة لتعظيم جهود الانتفاضة".

ومن جانب آخر، تطرق مشعل لجهود حركته في السعي لفك الحصار عن قطاع غزة وحل أزماته، بالقول: " نحن تحركنا على جميع الأصعدة لحل مشاكل غزة على قاعدتين، الأولى أنها جزء من الوطن، والثانية لن ندفع أي ثمن سياسي مقابل حل هذه المشاكل". (صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات