بعد 66 عاماً .. أول لقاء يجمع بين زعيمي الصين وتايوان


جراسا -

رصد - يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ مع رئيس تايوان ما ينغ جيو في سنغافورة السبت في أول لقاء بين الجانبين منذ نهاية الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

ولم تذكر وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" التي نقلت النبأ الأربعاء، أي تفاصيل عن الاجتماع التاريخي المنتظر، غير أن تايبه قالت إن الاجتماع سيناقش قضايا مضيق تايوان.

يأتي الاجتماع في وقت حساس سياسيا في تايوان التي ستشهد انتخابات في السادس عشر من يناير لاختيار الرئيس والمجلس التشريعي الجديد.

وطالبت المعارضة في تايوان بعدم استغلال الزيارة في الانتخابات.

وجاء في بيان صادر عن مكتب شؤون تايوان بالصين أن الاجتماع سيهدف إلى "توطيد السلام عبر المضيق والحفاظ على الوضع الراهن"، وفقا لرويترز.

وقال رئيس مكتب شؤون تايوان للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشانغ تشي جيون إن "شي جين بينغ سيتبادل مع ما يينغ جيو وجهات النظر بشأن تعزيز التنمية السلمية للعلاقات عبر مضيق تايوان" بحسب شينخوا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات