الإفراج عن الأسير محمد علان الأربعاء


جراسا -

من المنتظر أن تفرج سلطات الاحتلال الأربعاء عن الأسير محمد نصر الدين مفضي علان (31 عاما) من بلدة عينابوس جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اعتقال إداري استمر عاما كاملا.

وقال شقيق الأسير علان لوكالة "صفا" إن العائلة تترقب الإفراج عنه الأربعاء من سجن "عوفر" قرب رام الله.

وذاع صيت الأسير علان بعد خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 65 يوما متواصلة رفضا للاعتقال الإداري، ونال تضامنا شعبيا ودوليا بسبب عناده وتمسكه بمطلبه، ورفضه عروض الاحتلال عليه بالأبعاد خارج الوطن.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت علان بتاريخ 6/11/2014، وحولته للاعتقال الإداري لمدة ستة اشهر، وبعد انتهائها جددت اعتقاله لستة اشهر أخرى، وهو ما دفعه لبدء الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 16/6/2015.

وتدهورت الحالة الصحية للأسير علان بشكل خطير خلال إضرابه عن الطعام، وأظهرت الصور الطبقية التي أجريت له تعرض أجزاء من دماغه للتلف، وهو ما دفع المحكمة العليا الإسرائيلية لإصدار قرار بتجميد الاعتقال الإداري بحقه، وبناء على ذلك علق علان الإضراب.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال علان في شهر أيلول/ سبتمبر لدى محاولته مغادرة مستشفى "برزيلاي" الإسرائيلي.

والأسير علان محام مزاول وغير متزوج، وسبق له أن اعتقل لمدة ثلاث سنوات خلال سنوات دراسته الجامعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات