"حماس" تهنىء اردوغان وتعتبر فوزه إنتصاراً لفلسطين


جراسا -

أجرى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء الأحد، اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" لتهنئته بالفوز التاريخي الذي حققه حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية التركية.

واعتبر هنية فوز العدالة والتنمية بنسبة تصل إلى 49.4% بأنه "أنتصار للديمقراطية والوحدة والاستقرار والأمن لتركيا"، مؤكدا أن صدى هذا الفوز انعكس على فلسطين والقدس وغزة التي وقف معها الرئيس أردوغان وتركيا الشقيقة.

بدوره، عبر أردوغان عن شكره لاتصال هنية، وجدد تأكيده والتزامه وتبنيه لقضية القدس التي قال إنه سيبحثها خلال قمة العشرين منتصف الشهر الجاري.

وفي ذات السياق، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق فوز العدالة والتنمية بأنه "انتصار لفلسطين والقدس والمسجد الأقصى".

وأضاف على حسابه في "الفيسبوك" قائلاً: "نبارك لتركيا خيارها الديمقراطي المشرف، نبارك لها العدالة الراسخة، نبارك لها التنمية القائمة والموعودة، نبارك لها العدالة والتنمية".

ووجه الرشق تهنئته إلى تركيا رئاسة وحكومة وشعبا وأحزابا، على إتمام خيارها الديمقراطي الحضاري، بكل نزاهة وشفافية.

واختتم حديثه بقوله: "الفوز التاريخي الذي حققه حزب العدالة والتنمية هو هدية من الشعب التركي العظيم لفلسطين ولكل القضايا العادلة في العالم". (صفا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات