المفوض الأوروبي: كرم الضيافة الأردنية لا يصدَّق


جراسا -

أكد مفوض الاتحاد الاوروبي للمساعدات الانسانية وادارة الازمات كريستوس ستايليانيدس "كرم الضيافة الاردنية التي لا تصدق وبشكل خاص على المجتمعات المستضيفة"، منوها الى ان الاتحاد الاوروبي ملتزم التزاما كاملا بإيجاد حل سياسي للازمة السورية.

واضاف ستايليانيدس في تصريح صحفي لوسائل الاعلام خلال زيارته لمخيم الزعتري بمحافظة المفرق، "لقد شاهدت بعيوني المعاناة الانسانية، والصعوبات التي تواجه اللاجئين الذين اجبروا على ترك وطنهم ويبحثون عن ملاذ امن في الاردن ولبنان ومع اقتراب الشتاء فان معاناتهم التي يتحملونها ستكون اكبر، مما يؤكد اهمية هذه المساعدات".

والتقى ستايليانيدس بأسرلاجئة في المخيم واطلع على اوضاعهم المعيشية والاسباب التي قد تضطرهم الى العودة لبلادهم في مثل هذه الاوقات.

كما قام المفوض بمشاهدة فيلم مختصر عن حياة لاجئ تم اعداده من قبل من منظمة "اوكسفام" والاتحاد الاوروبي، وزيارة احدى الأسر السورية القاطنة خارج مخيم الزعتري.

واستهل مفوض الاتحاد الاوروبي زيارته بالاستماع لشرح عن الوضع العام في المخيم اضافة الى ابرز التحديثات التي طرأت عليه من ممثلي المنظمات الامم المتحدة في الزعتري.

وأعلن ستايليانيدس قد أعلن عن تخصيص 28 مليون يورو إضافية مساعدات إنسانية لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم في الأردن، وبذلك تصل المساعدة الإنسانية الشاملة التي قدمها الاتحاد الأوروبي منذ بداية الأزمة السورية إلى 198 مليون يورو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات