لجنة أزمة الصحفيين : حوار يسبق التصعيد

مقر نقابة الصحفيين

جراسا -

اجتمعت لجنة الازمة في نقابة الصحافيين اليوم الاحد لمناقشة اخر التطورات قضية الفتوى التي اصدرها ديوان تفسير القوانين حول جرائم القدح والذم الالكترونية.

واستمعت اللجنة من عضوي مجلس النقابة ظاهرالضامن وموفق كمال على نتائج اجتماعات مجلس نقابة الصحافيين وقراراته وثمنت اللجنة قرار المجلس بإعتبار نفسه في حالة انعقاد دائم الى حين انتهاء الأزمة والوصول الى نتائج من شأنها حماية الحريات الصحافيه ومنع توقيف الصحافيين.

وقررت اللجنة البدء على الفور بأجراء حوارات مع رئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان والنواب ورئيس المجلس القضائي كخطوات اولية لهدف من ورائها وضع جميع الاطراف في صورة خطورة مثل هذه الفتوى على برنامج الاصلاح وعلى الحريات الصحافية بإنتظار ما ستفسر عنه هذه لحوارات من نتائج.

وقامت اللجنة بوضع برنامجا عمليا للخطوات التي ستقوم بها في قادم الايام في حال لم يتم تحقيق الاهداف المنشودة من الحوارات.

واعتبرت اللجنة ان قرارات مجلس النقابة محل تقدير وتجاوب من قبل الاسرة الصحفية وان لجنة الازمة ستبقى على تواصل مع مجلس النقابة في تنسيق مباشر حول كافة الخطوات المتخذة بهذا الخصوص.

وكان مجلس نقابة الصحفيين قرر ارسال رسالة الى جلالة الملك الاثنين بإعتباره الضامن لحرية الصحافة حول ذات الموضوع يشرح من خلالها خطورة مثل هذة الخطوة على الدولة بشكل عام وعلى الحريات الصحافية بشكل خاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات