تواصل البحث عن اشلاء ضحايا الطائرة الروسية بسيناء


جراسا -

واصلت فوق الانقاذ المصرية اليوم بسيناء عملية البحث عن بقية اشلاء ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت فوق منطقة صحراوية بوسط سيناء امس وعقب انتشال 166 جثة للسائحين الروس بينهم جثث صحيحة واخرى عبارة عن اشلاء تبقي اكثر من 50 جثة لا زالت الجهود مستمرة للبحث عن اشلاء الجثث المتبقية في نطاق بحث يصل الي 8 كم بمحيط سقوط الطائرة الروسية المنكوبة ومن جهتها ارسلت روسيا اليوم الي مصر 3 طائرات لفرق انقاذ مدربة ومتخصصة ضمت 84 خبيرا روسيا في مجال الكوارث والازمات برفقتهم معدات حديثة لينضموا للفرق المصرية اليوم للبحث عن اشلاء الجثث.

فيما صرح المستشار شعبان الشامي مساعد وزير العدل لمصلحة الطب الشرعي إنه تم استدعاء جميع الاطباء في المصلحة للقيام بفحص جثث حادث الطائرة الروسية المنكوبة واخذ عينات من DNA وتصوير الضحايا حتى يتمكن اهليتهم من التعرف عليهم.

واكد المستشار شعبان الشامي في بيان له إلى أن عملية التصوير تمت منذ الساعات الأولي الحادث حتى لا تتغير ملامح الوجه نتيجة للتعفن أو التيبس وتم توجيه المعنيين بنقل الجثث بعدم تعرضها للشمس.

وأكد مساعد وزير العدل على أن المشرحة قامت بتسكين ٣٠ جثة بأماكن حفظ الموتى وتقوم حاليا بأخذ عينات من DNA لا شلاء عدد ٢٣ جثة وفحص وتصوير وأخذ عينات من ٥٥ جثة أخري وصلت بالفعل لمصلحة الطب الشرعي وان المصلحة اخطرت بوصول ٥٤ جثة لمطار شرق القاهرة و٩ جثث أخري تم نقلها بواسطة سيارات الاسعاف في طريقها للمصلحة.

وأضاف مساعد وزير العدل أن كل جثة تم ترقيمها وأرفاق بالصور وتحليل DNA بكل رقم خاص بالمتوفين، وتابع المستشار شعبان الشامي "هذا الاجراء تم في حضور فريق من نيابة جنوب القاهرة ضم ١١ عضو نيابة واثنين رؤساء بالنيابة".

وقال المستشار شعبان الشامي انه تقابل مع روسلان رمضانوا رئيس القسم القنصلي الروسي الذي حضر وعدد من أعضاء السفارة الروسية بالقاهرة، لمتابعة والوقوف على اجراءات الطب الشرعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات